الأخبارشؤون دولية

إيران تبلغ أميركا احتجاجها الشديد على تمديد الحظر

عبّر رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي، عن احتجاج إيران الشديد إزاء تمديد الحظر في إطار ما يسمى بـ “قانون ايسا” (ISA) في الكونغرس الأميركي، مؤكدا الحق في الرد على ذلك، وداعيا واشنطن للالتزام بالاتفاق النووي والحيلولة دون تنفيذ القانون المذكور.

جاء ذلك خلال لقاء صالحي مع وزير الطاقة الأميركي أرنست مونيز في فيينا على هامش المؤتمر الدولي للأمن النووي الذي يبدأ اعماله اليوم الاثنين ويستمر حتى التاسع من كانون الاول/ ديسمبر الجاري.

وأشار صالحي خلال اللقاء الذي جرى يوم أمس الأحد، إلى التزام إيران الكامل بجميع تعهداتها بشان الاتفاق النووي، وهو الأمر الذي حظي بتاكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأبلغ احتجاج إيران بالغ الشدة وقلقها الجاد إزاء تمديد القانون المسمى “ايسا” في الكونغرس الاميركي.

وإذ أكد صالحي حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإبداء الرد اللازم بما يقتضي الحال، دعا إلى التزام أميركا بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي خاصة في الحيلولة دون تنفيذ قانون “ايسا”.

من جانبه أكد وزير الطاقة الأميركي خلال اللقاء أنه سينقل احتجاج إيران للرئيس الأميركي وأضاف، إن أميركا ملتزمة بالاتفاق النووي وإن الرئيس الأميركي سيستخدم كما في السابق جميع صلاحياته للحيلولة دون تنفيذ كل تلك الأجزاء الواردة في القانون التي لا ينبغي تنفيذها وفقا للاتفاق النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى