الأخبارشؤون دولية

امير عبداللهيان:من يصف حزب الله بالإرهاب يستهدف وحدة لبنان وأمنه..

قال مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين امير عبداللهيان ، من يصف حزب الله بالإرهاب، يستهدف وحدة لبنان وأمنه بقصد او بغير قصد.

وصرح امير عبداللهيان في تصريح لمراسل فارس اليوم الخميس ، ان تصنيف حزب الله في خانة الارهاب وهو الذي يعتبر من أهم تيارات المقاومة، وتجاهل جرائم الكيان الصهيوني ، يمثل خطأ جديدا لايخدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

وقال مساعد وزير الخارجية : نحن نفتخر بحزب الله الذي يقف في صف المقاومة الأول ضد الكيان الصهيوني، وقيادته المعركة ضد الارهاب في المنطقة.

وصرح امير عبداللهيان ان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المبدئية ترتكز على ترسيخ الوحدة الوطنية والأمن والاستقرار في لبنان ودعم الوحدة بين جميع التيارات والاحزاب اللبنانية.

وكان اجتماع وزراء الداخلية العرب قد اعتبر امس حزب الله اللبناني “تنظيما إرهابيا”. وأدان دور حزب الله في “تقويض استقرار المنطقة العربية”، بحسب بيان صادر عن الاجتماع الذي عقد في تونس وتحفظ عليه العراق ولبنان.

وجاء قرار وزراء الداخلية العرب بعد ساعات على قرار مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي الذي اعتبر هو الاخر حزب الله، بجميع قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية الامر الذي واجه استنكارا من قبل الفصائل الفلسطينية وترحيبا من الكيان الصهيوني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى