الأخبارالأخبار البارزة

نادي الاسير: فؤاد الشوبكي لم يصب بكورونا وعدد الاصابات بين الاسرى قارب على 300 اصابة

الاسرى يرفضون اجراء الفحص

أفاد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، بعدم إصابة الأسير المسن فؤاد الشوبكي بفيروس كورونا في سجون الاحتلال، مؤكداً أن تسرب خبر إصابته بالفيروس غير صحيح.

وقال فارس في تصريحاتٍ صحفية عبر صوت فلسطين، تابعتها “الهدف” صباح اليوم السبت، إن الأسير الشوبكي وهو الملقب بـ”شيخ الأسرى”، لم يصب بكورونا، لكننا متخوفون على حالته الصحية بسبب كبر سنه، والأمراض التي يعاني منها، بالإضافة إلى المعاملة الصهيونية في أقسام العزل الصحي.

وذكر فارس أن هناك جهود حثيثة يبذلها نادي الأسير مع عدة أطراف، تقضي بالإفراج عن الأسير الشوبكي، بسبب وضعه الصحي، لا سيما مرض السرطان الذي يعاني منه.

واكد فارس انضمام 4 أسرى للإصابات في سجن ريمون، ليرفعوا عدد المصابين بكورونا بين الأسرى في سجون الاحتلال، إلى حوالي 300 أسير.

وأشار فارس إلى أن الأسرى لا يرغبوا بإجراء الفحص، لافتاً إلى أن الأوضاع المزرية التي يعيشها الاسرى في قسم 8، هي التي حالت أدت لرفض الأسرى إجراء الفحوصات.

ونوه فارس إلى أن المرض في بعض الأقسام في سجن ريمون خرج عن السيطرة، ولا يوجد معنى للعزل داخل السجن لأنه يمثل عقوبة للأسرى، مؤكداً أن هناك إصابات كثيرة في مختلف الأقسام، لكن عدم الإعلان عنها بسبب عدم رغبة الأسرى بإجراء الفحص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى