الأخبار البارزةالعالم العربي

البحرين: المبادرة الوطنية لمناهضة التطبيع تدعو لصد المحاولات الصهيونية لاختراق الأسواق المحلية

دعت المبادرة الوطنية البحرين ية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، اليوم الاحد، جميع أصحاب الأعمال الحرة أن يقفوا ضد الدعوات التجارية والإستثمارية المشبوهة التي تهدف إلى تسويق منتجات الكيان الصهيوني الغاصب في البحرين، مؤكدةً على أنها “ستقف مساندة وداعمة لأصحاب الأعمال الرافضين للتطبيع”.

وقال المبادرة، في رسالة وجهتها إلى رئيس الغرفة التجارية البحرينية سمير عبد الله ناس حصلت بوابة الهدف على نسخة منها:” إننا في المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني نتابع وبقلق عميق بعض الأخبار المتداولة حول محاولات صهيونية بائسة لإختراق أسواقنا المحلية”.

وأكدت المبادرة أنّ هذه المحاولات لن تفلح بسبب الرفض الواضح والصريح للشعب البحريني الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.، معتبرة أت هذه المحاولات تمهيداً لتمرير ما يسمى “صفقة القرن”.

كما أكدت على أهمية دور القطاع التجاري في مقاومة التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، مذكرةً بالدور الوطني لتجار البحرين في دعم القضية الفلسطينية منذ ثلاثينات القرن الماضي.

وجددت المبادرة الوطنية البحرينية دعوتها لتوحيد الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني البحريني كافة؛ لتقف كحائط صد أمام جميع المشاريع التي تهدف لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة كحق العودة والتحرير.

وأعلن البيت الأبيض، في 1 سبتمبر/ أيلول 2020 أنه تم التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين الكيان الصهيوني والنظام البحريني من خلال مكالمة هاتفية ثلاثية جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو؛ أدى ذلك إلى موجة رفض واستنكار واسعة من قبل أطياف الشعب البحريني كافة وقواه ومؤسساته المدنية.

مؤسسات المجتمع المدني البحرينية الموقعة على الخطاب:
1- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
2- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3- التجمع القومي الديمقراطي
4- المنبر الوطني الإسلامي
5- جمعية أوال النسائية
6- الاتحاد النسائي البحريني
7- جمعية المرأة البحرينية
8- جمعية فتاة الريف
9- الجمعية البحرينية للشفافية
10- جمعية الاجتماعيين البحرينية
11- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية.
12- الصف الإسلامي
13- جمعية نهضة فتاة البحرين
14- المنبر التقدمي
15- جمعية الوسط العربي الإسلامي
16- جمعية الشبيبة البحرينية
17- جمعية الشباب الديمقراطي
18- جمعية مناصرة فلسطين
19- تجمع الوحدة الوطنية
20- جمعية مدينة حمد النسائية
21- جمعية نساء لأجل القدس
22- التجمع الوطني الدستوري

نص الرسالة البحرين.JPG

نص الرسالة البحرين 2.JPG

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى