شؤون دولية

الانتخابات الأمريكية: ولاية بنسلفانيا تصادق رسميًا على فوز بايدن

صادق حاكم ولاية بنسلفانيا توم وولف، أمس الثلاثاء، رسميًا على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية في الولاية والتي أكدت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأكد وولف في تغريده له عبر تويتر أنه وقع على شهادة تؤكد رسميا  فوز بايدن بنتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا لمنصب الرئيس ونائبته كمالا هاريس.

وأوضح وولف أنه تم التصديق على نتائج الانتخابات في الولاية لمنصب رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة” وفقاً لما يقتضيه القانون الفيدرالي. مشيرًا إلى أنه “تم التوقيع على شهادة تأكيد قائمة الناخبين لجو بايدن وكمالا هاريس”.

وأعلنت ولاية ميشيغان، أمس، أيضا فوز الديمقراطي بايدن رسمياً في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بهذه الولاية وذلك في انتكاسة جديدة للرئيس المنتهية ولايته ترامب الذي يستمر في رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات على المستوى الوطني.

ويشار إلى أنّ الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قدمت مؤخراً طلب استئناف على حكم قضائي رفض دعواها لتعليق إعلان فوز بايدن في ولاية بنسلفانيا إلا أن القاضي الفيدرالي ماثيو بران رفض الدعوى القضائية لحملة ترامب التي تستند إلى مزاعم بحدوث مخالفات.

وأبلغت إدارة الخدمات العامة، في وقت سابق، الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن ببدء عملية الانتقال الرئاسي.

ورحب فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بالقرار الذي يتيح “عملية انتقال سلسة للسلطة”.

من جهته، علّق الرئيس دونالد ترامب قائلاً “سأوصي رئيسة إدارة الخدمات العامة الأميركية بالقيام بما يلزم فيما يتعلق بالانتقال، مشيراً إلى أنه “من أجل مصلحة بلدي أوصي بأن تقوم إدارة الخدمات العامة بما يجب القيام به فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى