الأخبار البارزةشؤون دولية

وسط ترقّب لقاح “فايزر”.. أكثر من 56 مليون إصابة بكورونا حول العالم

أعلنت جامعة “​جونز هوبكنز​” الأميركية، أن عدد ​حالات​ الإصابة المؤكدة ب​فيروس كورونا​ المستجد في أنحاء ​العالم​ تجاوز الـ 56 مليون حالة.

وأوضحت ​الجامعة​ التي تلخص بيانات السلطات ​الفيدرالية​ والمحلية وكذلك وسائل الإعلام أن إجمالي حالات الإصابة في أنحاء العالم وصل إلى 56051621 حالة، وارتفع إجمالي حالات الوفاة في العالم الناجمة عن الإصابة بالمرض لتصل إلى 1345639 حالة​، وتعافى 35.9 مليون شخص.

يأتي ذلك في وقتٍ يترقب فيه العالم اللقاح الذي أعلنت عنه شركة “فايزر” لتصنيع الأدوية لافتةً إلى ارتفاع فعاليته، والذي أنتجته بالتعاون مع شركة “بيونتيك” الألمانية إلى 95% ومن دون أي مخاطر صحية”.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينيّة مي الكيلة، في وقت سابق، أن فلسطين ستحصل على لقاح “فايزر” عبر مؤسسة “كوفاك” المهتمة بتوفير اللقاحات للدول ذات الدخل المحدود.

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إنّ ” فلسطين عضو في هذه المؤسسة، ولها ممثل فيها، وسيتم الحصول على اللقاح حال توفره”، مُؤكدةً أنّ “عدد الاصابات الفعلية بفيروس “كورونا” في فلسطين هي ثلاثة أضعاف الأرقام التي يتم الإعلان عنها”.

وأوضحت أنّ “العدوى منتشرة وعالية في فلسطين، خاصة في محافظتي نابلس وسلفيت، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، واستمرار إقامة المناسبات، محذرة من أن فلسطين مقبلة على مرحلة ليست سهلة، حال استمر الوضع على ما هو عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى