الأخبارالأخبار البارزة

حزب الله يدين تطبيع النظام السوداني مع العدو الصهيوني

سقوط اخلاقي وسياسي

دان حزب الله اللبناني، أمس الأحد، تطبيع النظام السودان ي مع العدو الصهيوني واصفًا ذلك بـ”السقوط السياسي والأخلاقي للسلطة الحاكمة في السودان في مستنقع التطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

وأكد الحزب، في بيان صحفي، أنّ “الشعب السوداني الشريف سوف يسقط هذه السلطة لإقدامها على خدمة العدو مقابل أثمان بخسة”، مشيداً بـ”الفاعليات والاحتجاجات التي قام بها الشعب السوداني وأحزابه رفضاً للتطبيع مع العدو”.

واعتبر حزب الله أنّ “انتهاج بعض الدول العربية سلوك الخيانة والتطبيع مع العدو الصهيوني، لن يُؤثر على عزيمة الشعب الفلسطيني”، مضيفاً: أن “التطبيع لن يؤثر على حركات المقاومة في المنطقة ولا على قرارها التمسك بخياراتها حتى تحرير فلسطين كاملة”.

واتفق الكيان الصهيوني مع النظام السوداني على تطبيع العلاقات بالتزامن مع الإعلان عن توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسومًا برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتوسطت الولايات المتحدة في الاتفاق بين الطرفين، ليصبح النظام السوداني خامس نظام عربي يقيم علاقات مع العدو الصهيوني، وثالث نظام عربي يسقط في وحل التطبيع في غضون شهرين.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الجمعة الماضية، سلسلة من الاحتجاجات على اتفاق تطبيع العلاقات بين النظام الحاكم والاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى