الأخبار البارزةالعالم العربي

الجزائر تستعد لاستقبال اجتماع الفصائل الفلسطينية..

أكد السفير الفلسطيني لدى الجزائر أمين مقبول، استعداد الجزائر لاستقبال اجتماع الفصائل الفلسطينية، تحضيراً للانتخابات التشريعية.

وأوضح مقبول في تصريحات أدلى بها لموقع “أوراس” الجزائري، أن “وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر أبلغه بقرار السلطات”.

وقال مقبول:” إن الدعوة ستوجه إلى 14 أمين سر من الفصائل الفلسطينية قبل انتخابات المجلس التشريعي”.

واعتبر مقبول، أن “الجزائر بهذه الدعوة تخرج الدولة الفلسطينية من حرجها”، مثمنا الخطوة، ومؤكدا أهميتها “لما تمثله الجزائر من حضور عربي ودولي، كقاسم مشترك ليس لديه خلافات مع أي من الدول العربية”.

وكان وزير الخارجية صبري بوقادوم قد دعا خلال الاجتماع الوزاري العربي الأخير، كافة الفصائل الفلسطينية إلى “التقدم في مسار المصالحة، ووضع مصلحة قضيتهم فوق كل اعتبار”.

ومؤخراً، شهدت الساحة الفلسطينية تقاربا بين “حماس” و”فتح”، بعد لقاءات عقدها قادة فيهما بكل من تركيا وقطر ولبنان، لإنهاء ملف الانقسام الداخلي وإتمام المصالحة، وإجراء انتخابات عامة.

والشهر الماضي، اتفقت “فتح” و”حماس” في تركيا على “رؤية” تتعلق بإنهاء الانقسام وتوحيد الصف لمجابهة ما تتعرض له القضية، وأكدتا أن هذه الرؤية ستعرض قريبا “ضمن حوار وطني شامل”، بحسب بيان مشترك للحركتين حينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى