الأخبارالعالم العربي

القناة 13 العبرية: توقعات بتطبيع العلاقات مع السودان ‘قريبا’

قالت قناة عبرية النقاب، اليوم الأربعاء،عن أن احتمال تطبيع العلاقات بين بلادها والسودان بات “قريبا جدا”، على حد تعبيرها.

نقلت القناة العبرية الـ”13″، مساء الأربعاء، عن مصادر سودانية أن نتائج المباحثات بين مسؤولين سودانيين والبعثة الأمريكية في أبو ظبي كانت إيجابية جدا، وأن هناك احتمالا كبيرا مؤداه أن إعلان تطبيع العلاقات بين السودان والاحتلال، بات قريبا جدا.

وأفادت القناة العبرية بأن “تلك التصريحات قد جاءت بعيد مغادرة رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان، إمارة أبو ظبي عائدا إلى الخرطوم. وأوضحت القناة عن لسان المصادر السودانية أن الاتفاق بين السودان وإسرائيل مرتبط باستجابة الولايات المتحدة لطلبات السودان، التي تشمل بشكل أساسي مساعدات اقتصادية واسعة وإزالة سمه من قائمة الدول المؤيدة للإرهاب”.

وفي السياق نفسه، قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنه “أجرى محادثات مثمرة مع الأمريكيين في أبوظبي بشأن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب”.

وذكرت ذلك شبكة “العربية نت”،الأربعاء، مشيرة إلى قوله: “بحثنا مع الوفد الأمريكي في أبوظبي، مستقبل السلام العربي الإسرائيلي”.

وتابع: “بحثنا أيضا دور السودان في تحقيق السلام بالمنطقة وأكدنا على حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وفق حل الدولتين”.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني: “نتائج المحادثات مع الوفد الأمريكي في أبوظبي ستعرض على مؤسسات الحكم الانتقالي”.

وقال بيان مجلس السيادة السوداني على “فيسبوك” إن “رئيس مجلس السيادة الانتقالي عاد إلى الخرطوم قادما من دولة الإمارات بعد أن قاد وفد السودان في مباحثات مع الجانب الأمريكي استغرقت ثلاثة أيام”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى