الأخبارالقدس

بمعزل عن “إسرائيل”.. الأردن: ماضون في تركيب الكاميرات في الأقصى..

أكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل داود، ان الاردن ماض دون رجعه في تركيب الكاميرات في المسجد الاقصى وان الاستفزازات السياسية التي يطلقها البعض من الجانب الآخر لا تعني الاردن.

وشدد الداود في تصريح خاص لـ”الدستور” الأردنية، ان الاردن صاحب الوصاية الهاشمية المسؤول الوحيد عن حماية المقدسات الاسلامية في فلسطين وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك.

وقال الداود ان مشروع الكاميرات بدأ فعليا حيث باشرت لجان فنية بدراسة المشروع قائلا انه مشروع ضخم فعليا ويحتاج الى جهد كبير واحتساب الحاجات الفنية لذلك، مؤكدا انه وفور الانتهاء من الجانب الفني سيتم تحديد فريق كامل لبدء تركيب الكاميرات في المناطق المحددة فنيا من المسجد الاقصى.

وأكد داود أن الاردن يقوم بعمله بمعزل عن “اسرائيل”، مؤكدا انه لا علاقة لها اصلا بالملف لان الاردن صاحب الوصاية الهاشمية التي تعطينا الحق وحدنا بحماية الاقصى ومراقبته من اي اعتداءات او استفزازات من قبل المستوطنين.

ولم يحدد الداود الفترة الزمنية للانتهاء من المخطط الفني الذي يتم من خلاله تحديد اعداد الكاميرات واماكن تواجدها إلا انه أكد ان الجانب الفني يحتاج لعمل متقن وهو ما يحتاج المزيد من الوقت.

وقال ان الحديث عن وجود اصطدام هو كلام سابق لأوانه، فاللجان الفنية ما زالت تعمل على الموضوع لغاية الآن ولم نصل الى مرحلة التنفيذ على ارض الواقع، مبينا ان هذا الموضوع يعود للولاية والسيادة الاردنية ولا علاقة “لإسرائيل” به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى