العالم العربي

هند العتيبة: نشعر بالإثارة والفرح بعد التطبيع مع دولة الاحتلال..

قالت مسؤولة إماراتية “رفيعة المستوى” لصحيفة “تايمز اوف اسرائيل”، إن الشعب الإماراتي يشعر بـ “الإثارة والفرح” بشأن تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

وفي مقابلة مع الصحيفة، عللت هند العتيبة، مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية، سبب “حماس” بلادها بشأن معاهدة “السلام” مع كيان العدو، بالتزام الإمارات بما أسمته “التعددية الدينية والتعاون الإقليمي ضد التهديدات المتبادلة”.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن العتيبة فإن “الشعب الإماراتي يشعر بالحماس تجاه إقامة علاقات مع إسرائيل”، مضيفة “ترتفع مستويات الإثارة بشكل خاص بين الأجيال الشابة – هذه الخطوة التاريخية هي انعكاس لقيادة بلادنا ذات التفكير المستقبلي والرؤية المستقبلية للمنطقة، وشباب هذه المنطقة هم من سيحصدون الحصة الأكبر من المكافآت الاقتصادية الثقافية والعلمية التي ستأتي مع هذا التعاون بمرور الوقت”.

كذلك، شددت في الوقت نفسه على التزام أبو ظبي الثابت بالقضية الفلسطينية وقالت إنه “لن يتضاءل أبداً”، مضيفة أن “سجل تصويتنا وبياناتنا في الأمم المتحدة وفي المنتديات الإقليمية يثبت ذلك بما لا يدع مجالاً للشك، وكذلك تقديمنا للمساعدات الإنسانية والإنمائية للشعب الفلسطيني والأونروا”،

العتيبة اعتبرت أن “الترحيب الواسع” الذي قوبل به ما يُسمى بـ”اتفاق إبراهام” بين الإمارات و”إسرائيل”، من قبل المجتمع الدولي يظهر أن العالم يدرك “هدفنا في حماية حل الدولتين وتعزيز الرخاء الإقليمي”، مضيفةً “من المهم أن يستفيد الفلسطينيون من منافع بدء العلاقات الثنائية مع إسرائيل”.

كما ناقشت العتيبة، بإيجاز القضية المثيرة للجدل المتعلقة بالبيع المقترح لطائرات مقاتلة أميركية من طراز F-35 للإمارات، والتي قيل إنها كانت جزءاً من اتفاق التطبيع الذي تم بوساطة البيت الأبيض، وقالت إن رغبة حكومتها في الحصول على الطائرات عمرها ست سنوات ولا علاقة لها بالاتفاق مع كيان الاحتلال.”

وتابعت “بالنظر إلى أن الإمارات تعتزم أن تكون شريكاً لـ كيان العدوالصهيوني ، ولديها بالفعل شراكة استراتيجية عميقة مع الولايات المتحدة، فإننا نأمل أن يتم تلبية الطلب”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أنه ليست لديه مشكلة في بيع مقاتلات اف 35 للإمارات والتي قالت أبو ظبي إنها جزء من اتفاق سلام يجري توقيعه مع الكيان الصهيوني .

وقال ترامب في مقابلة مع محطة “فوكس نيوز” أمس الثلاثاء، “لن تكون لدي مشكلة في بيع إف-35 لهم، أرى ذلك كمكسب لا كخسارة”، معتبراً أن “ذلك البيع سيوفر الوظائف بالولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى