شؤون دولية

توجيه تهمة “القتل العمد” لقاتل فلويد

أعلن المدعي العام لولاية مينيسوتا الأمريكية، كيت إيليسون، عن مواصلتهم جمع الأدلة التي تؤيد “فرضية القتل العمد” ضد ضابط الشرطة السابق، ديريك شوفين، الذي تسبب في مقتل المواطن ذو الأصول الأفريقية، جورج فلويد.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن إيليسون قوله: “نواصل جمع الأدلة، وفي حال حصولنا على أدلة تؤيد فرضية القتل العمد فسنعرضها أمام هيئة المحلفين”، مؤكدا أنهم وجهوا أقصى حد ممكن من التهم الأخلاقية.

وكان المدعي العام لولاية مينيسوتا، قد وجه في وقت سابق، إلى شوفين تهمة بتنفيذ جريمة القتل من الدرجة الثانية، كما وجه اتهامات بالمساعدة والمشاركة بالجريمة لـ3 رجال شرطة آخرين شاركوا في عملية احتجاز فلويد.

وكان أربعة ضباط شرطة، قد اعتقلوا الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد يوم الإثنين الماضي، 25 أيار/مايو، فيما تسبب وضع ركبته على مؤخرة عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في مقتله بعدما كان فلوريد يصرخ “لا أستطيع التنفس”.

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.

وهزت مقاطع مصورة انتشرت على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمواطن أسود لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما تعرض لمعاملة عنيفة من شرطي، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

المصدر : سي ان ان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى