الأخبار البارزةشؤون العدو

نائبان من “أزرق-أبيض” يرفضان حكومة أقلية بدعم “المشتركة”

أصر النائبان في الكنيست الصهيوني من حزب “تيلم” العضو في تحالف “ازرق ابيض” تسبي هاوزر ويوعاز هندل على رفض تشيكل حكومة أقلية بدعم القائمة المشتركة.

فبعد يوم من الإنذار الذي وضعه موشيه يعالون لتقديم استقالتهما من الكنيست بعد اعلانهما معارضتهما حكومة اقلية يقيمها “ازرق ابيض” بدعم المشتركة، أعرب النائبان عن رفضهما تقديم الاستقالة وفقا لما أفادت به هيئة البث الرسمية مكان.

وفي المحادثة التي أجراها معهم يعالون قبل يومين وضع أمامهم مهلة- تعاونوا مع حكومة غانتس أو تنازلوا عن مكانكم في الكنيست، وفي أحاديث مغلقة أعرب الاثنان عن نيتهما مواصلة معارضة حكومة بدعم المشتركة حتى لو كلفهم الأمر مكانهم من قائمة “ازرق ابيض” في الانتخابات القادمة.

وذكرت هيئة البث الرسمية، ان الاثنين، خصوصا هندل، تلقوا رسائل ومكالمات هاتفية بصورة مكثفة تهاجمهم على اتخاذ هذا الموقف.

يذكر أن غانتس أجرى، أمس الإثنين، اتصالات هاتفية مع قيادات القائمة المشتركة باستثناء حزب التجمع الوطني الديمقراطي، حيث تحدث مع رئيس القائمة، أيمن عودة، ورئيس كتلة المشتركة، أحمد طيبي، ورئيس القائمة الموحدة، منصور عباس.

وكرر غانتس خلال اتصالاته الهاتفية اعتزامه تشكيل حكومة “تخدم جميع المواطنين في إسرائيل يهودا وعربا، وسعيه لمنع جر البلاد لانتخابات رابعة”، وفق ما جاء في بيان صدر عنه

يأتي التأكيد على هذا الموقف من قبل هندل وهاوزر، قبيل اللقاء الذي سيجمع وفد المفاوضات عن “كاحول لافان”، بوفد من القائمة المشتركة، اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى