الأخبارهيئة العمل الشبابي والطلابي

دورة تأهيلية للشباب في جمعية الصداقة

بتنظيم من ملتقى القدسالعالمي لشباب فلسطين وبالتعاون مع نادي غسان كنفاني أقيمت على مدار 3 أيام دورة تأهيلية للشباب بعنوان “تنمية الكفاءات القيادية في ظل التنوع لدى جيل الشباب” في مقر جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية ابتداءاً من 30 آذار و حتى 1 نيسان 2017 ..

افتتح الدورة الدكتور محمد البحيصي رئيس الجمعية حيا بها الشباب المشارك وتمنى لهم التوفيق والمثابرة على خدمة القضية الفلسطينية كما قدم الدكتور نضال حماد رئيس الملتقى الدورة للمشاركين ورحب بهم..
شارك في الدورة عدد من أعضاء هيئة العمل الشبابي والطلابي في الجمعية و عدد من أعضاء نادي غسان كنفاني و مجموعة من المتطوعين لدى الهلال الأحمر الفلسطيني و مجموعة من الشباب و الشابات الفلسطينيين المهتمين..
تعرّف المشاركون في الدورة التي قدمها وأدارها الدكتور ” علي العزام ” مدير معهد الدراسات التطبيقية لأنماط التفكير والحوار في ( زيورخ ) ، على مواد نظرية، توزّعت بين التعرّف على مفهوم القيادة وأبعادها، والكفاءات والمهارات الأساسية التي تتطلبها، ومعرفة السلوك البشري، عبر تحديد الاحتياجات، باعتبارها المحرك الأساسي والوحيد للعلاقات الإنسانية وسماتها وشروط تحقيقها وكيفية تلبيتها..

وتضمنت الدورة تطبيقات عملية للمشاركين، ارتكزت على رسم مشروع (الخطوات العملية) في منهجية التنفيذ، من خلال تشخيص الواقع وتحليله ووضع هدف قابل للقياس، وخطة تشرح وتجدول الهدف زمنياً، وتحدد الكفاءات المطلوبة والإمكانات المتاحة من حيث الوقت والتمويل والمحفز، وكيفية تنسيق العمل وآليات المتابعة والتواصل بين أجزاء ومكونات فريق العمل، وطريقة قياس نسبة التحقق والإنجاز ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى