الأخبار

الاحتلال يعتقل 24 مواطناً بالضفة ويستهدف المزارعين شرق خانيونس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، 24 مواطناً من عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، في حين قصفت أبراج المراقبة المتمركزة على حدود خانيونس جنوب القطاع المزارعين وأراضيهم دون التبليغ عن وقع إصابات.

وقال بيان جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت فجراً، 24 فلسطينياً في مدن وبلدات الضفة الغربية، فيما رصدت مصادر محلية اعتقال 18 مواطناً بالأسماء.

وبحسب المصادر المحلية فقد اعتقل كل من اللواء طلال دويكات من بلدة عسكر البلد  بنابلس، إلى جانب الشاب مراد حميدان من مخيم بلاطة شرقي  المدينة، فيما داهمت عشرات المنازل بعد إقتحام بلدة عورتا جنوب المدينة.

وفي بلدة تقوع إلى الجنوب من بيت لحم اعتقلت كل من الجريح عمار ياسر العمور، وبراء رائد العمور ، خليل عماد العمور، مؤيد محمد حسن حميد، لؤي حابس العمور، قصي محمود العمور، سامي علي صباح ، سفيان عود لله العمور، سليمان خالد العمور، عبدالله يوسف البدن، مأمون سليم صباح.

وبعد اقتحام موسع لمخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم أعتقلت أربعة شبان وهم إبراهيم فياض، إسلام الفودة، نايف أبو الرب، ومصعب صباغ.

بالإضافة الى اقتحام بلد بيت ريما شمال مدينة رام الله واعتقال علي الريماوي.

وكان بيان جيش الاحتلال فإن 11 شاباً تم اعتقالهم من بلدة تقوع، وأربعة من مخيم نور شمس، وشابا من بلدة الزاوية القريبة من سلفيت، وآخر من بلدة بيت أمين القريبة من قلقيلة، وإثنين من منطقة أم الشرايط في قلب مدينة رام الله، وآخر من بلدة قطنة شمال غرب القدس، وشابين من مخيم بلاطة شرقي نابلس، وشابا من دروا جنوب الخليل، وشابا من بلدة بيت ريما.

ومن جهة أخرى ,استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الأربعاء, أراضي المواطنين والمزارعين شرق خانيونس دون التبليغ عن وقع إصابات

وأفاد مراسنا ان أبراج المراقبة الحدودية اطلقت نيرانها الثقيلة تجاه المزارعين المتواجدين في أراضيهم على حدود حي النجار في بلدة خزاعة شرقي خانيونس جنوب القطاع.

ويشار الى ان قوات الاحتلال تواصل استهداف ارضي المزارعين في المناطق الحدودية في مناطق مختلفة من قطاع غزة .

ويواصل الاحتلال بشكل شبه يومي استهداف المزارعين على طول المناطق الحدودية لقطاع غزة وخصوصا في مثل هذا الوقت الذي تنشط فيه الزراعة الموسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى