الأخبار

“المقاومة الفلسطينية ليست إرهاب” .. هاشتاغ يحتل تركيا

احتل هاشتاغ “المقاومة الفلسطينية ليست إرهاب”، اليوم الإثنين، مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وذلك رداً على التصريحات التركية الرسمية والتي أدانت عملية الشاحنة بالقدس المحتلة، والتي نفذها الشهيد فادي قنبر وقُتل فيها أربعة جنود صهاينة وأصيب آخرون.

وفور تنفيذ عملية القدس، أدانت تُركيا العملية على لسان نائب رئيس الوزراء محمد شيمشيك: قائلاً: “مرة أخرى نحن نُدين العمل الحقير الذي جرى بالقدس اليوم، الإنسانية تستحق منا أن نقف متحدين ضد الارهاب”.

كما أصدر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، تصريحاً قال فيه: أنا حزين جداً على ضحايا الهجمات الإرهابية التي تبناها داعش في بغداد والقدس” الأمر الذي سبب تذمر وغضب بين أوساط الفلسطينيين وجرى الاتفاق على عمل هاشتاغ ضد هذه التصريحات، كما تم عمل إشارات للمسؤولين الأتراك.

من جانبه حاول شيمشيك التبرير حيث أصدر تعليقاً على تويتر قال فيه: “إدانتي للإرهاب ليس لها علاقة بالحق المشروع للشعب الفلسطيني ومعاناته”، مستدركاً: “هذا التصريح لا يعد تراجعاً عن تصريحاته التي أدانت العملية.

هذا وانساق جزء من الإعلام التركي المقرب من الحكومة وراء هذه التصريحات ووصف العملية بـ”الارهابية” فيما حاول جزء آخر منهم توضيح الصورة، كما أن المواطنين جزء منهم استغرب وأدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى