الأخبارشؤون دولية

بحرية الحرس الثوري: مستعدون لمواجهة أكبر تهديدات

أكد قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأدميرال علي فدوي بأن إيران نظّمت قدراتها الدفاعية لتكون قادرة على التصدي لأكبر تهديدات والرد عليها بكل قوة وحزم.

وفي تصريح له اليوم الخميس في ميناء “بندرعباس” مركز محافظة هرمزكان جنوب البلاد قال الأدميرال فدوي، إن نحو 90 بالمائة من قدرات وطاقات القوة البحرية للحرس الثوري موجودة في جنوب البلاد، منوهاً إلى الخدمات الجمة التي يقدمها الحرس الثوري ومنها المشاركة في المشاريع التنموية الكبرى سواء الأرصفة أو الأحواض أو كاسرات الأمواج ومجالات الاقتصاد المقاوم وكذلك إقامة المئات من المراكز الثابتة والمتحركة الخدمية والطبية ومنها المستشفيات الميدانية.

وأضاف، أننا وضمن متابعتنا اليومية لمسيرة الخدمة، لن نغفل لحظة واحدة عن واجب حراسة الأمن القومي والتصدي للتهديدات والرقي بالقدرات الدفاعية والردعية أمام جبهة الاستكبار العالمي ولم نفوت أي فرصة لرفع قدراتنا ولقد جعلنا قدراتنا الدفاعية في مستوى التصدي لأكبر تهديدات والرد عليها بكل حزم وقوة.

وأشار إلى الذكرى السنوية لاعتقال البحارة الأميركيين المنتهكين للمياه الإقليمية الإيرانية وقال، إننا وفي موضوع الامن والدفاع عن الثورة الاسلامية لن نستكين أمام الغطرسة والتعدي والتطاول ومن المؤكد أن أي سلوك ينم عن الغطرسة والعدوان تجاه الشعب الثوري والثورة الإسلامية لم يمر دون رد.

وأضاف الأدميرال فدوي، إننا وفي قضية اعتقال البحارة الأميركيين أثبتنا بأننا نرد على أي اعتداء بما يناسبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى