الأخبارشؤون العدو

وفد سعودي يزور الكيان الصهيوني ويلتقي مسؤولين “إسرائيليين”

ذكرت صحيفة هأرتس بأن وفداً سعودياً غير رسمي يرأسه الجنرال المتقاعد في الجيش السعودي، أنور اشقي، وعدد آخر من الشخصيات السعودية من الأكاديميين ورجال أعمال سعوديين زار الأسبوع الماضي الكيان الصهيوني، والتقى بمدير عام وزارة خارجية الاحتلال دوري غولد، و منسق شؤون المناطق العميد يؤاف بولي موردخاي، إضافة إلى لقاءه عدداً من أعضاء الكنيست بهدف تشجيع الحوار في “اسرائيل” حول المبادرة العربية.

ووفقاً لهارتس، فقد عقدت اللقاءات التي أجراها الوفد السعودي في فندق الملك داود في القدس المحتلة ، بينما دار الحديث عن زيارة استثنائية و دون حصول أعضاء الوفد على إذن من الحكومة السعودية عندما قاموا بزيارة “اسرائيل”، بحسب الصحيفة.

كذلك التقى الوفد مع أعضاء من المعارضة العبرية ، إضافة إلى رئيس حزب “يش عاتيد”، يائير لابيد ، كما شارك في لقاء الوفد السعودي أعضاء كنيست وهم عضو الكنيست كسينا ستلوفا وعضو الكنيست عومر بار ليف من حزب “المعسكر الصهيوني”، وعضو الكنيست ميخال روزين من حزب “ميرتس”.

وقد عرض أعضاء الكنيست على اشقي وأعضاء الوفد السعودي خلال اللقاء اليوم الجمعة تقديم الدعوة لأعضاء الكنيست لعقد لقاء آخر في السعودية، بينما قال أعضاء الوفد السعودي بأنهم يريدون الاستمرار في سياسة الرئيس المصري الراحل أنور السادات ويريدون التقرب من “اسرائيل”.

كما التقى أعضاء الوفد السعودي في مطلع الأسبوع في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومع قيادة السلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى