الأخبارالأخبار البارزة

وزير المخابرات المصرية: نعمل ليل نهار للتوصل إلى صفقة في غزة

حل لقضية الأسرى

نقل موقع “والاه” الصهيوني عن رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير عباس كامل قوله إنّ “مصر تعمل دائماً للتوصل لصفقة حل لقضية الأسرى الفلسطينيين”.

وفي حديث للوزير المصري مع صحافيين صهاينة، على هامش مؤتمر المناخ في غلاسكو، قال كامل إنّه “يجب التوصل لصفقة شاملة في غزة تتضمن وقف إطلاق للنار طويل الأمد”، لافتاً إلى أنّ هذه الصفقة “يجب أن تتضمن مساعدة إنسانية للسكان”.

وبحسب الموقع، أكد كامل أنّ “الصفقة الشاملة في غزة يجب أن تتضمن حلاً لقضية الأسرى”، مشدّداً على أنّه يجري العمل “ليل نهار للتوصل إلى صفقة في غزة تتضمن حلاً لهذه القضية”.

كما أشار إلى أنّ “أي صفقة ستعاد في إطارها جثتا أورون شاؤول وهدار غولدين، وسيطلق سراح الإسرائيليَّين أبراهام منغيستو وهشام السيد، يجب أن تتضمن في المرحلة الأولى إطلاق سراح أسرى فلسطينيين كبار في السن، وكذلك إطلاق سراح  نساء وشبان فلسطينيين محتجزين في السجون في إسرائيل”.

ولفت كامل إلى أنّ “العلاقات مع إسرائيل ممتازة”، مضيفاً أنّ “اللقاء بين السيسي وبينيت كان ممتازاً”.

كما تحدث الوزير المصري عن الفرق بين نتنياهو وبينيت، وعن الرغبة في القاهرة بأن تستقر الحكومة في القدس.

يُذكر أنّ الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة غادر مصر منذ أيام، بعد انتهاء زيارته الرسمية للقاهرة، التي أجرى خلالها عدة لقاءات مع مسؤولين مصريين، وفي مقدمتهم رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير عباس كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى