شؤون العدو

وزير “إسرائيلي” الغاز ساهم في تقوية مكانة “إسرائيل” في المنطقة..

قال ما يسمى وزير الطاقة “الإسرائيلي” يوفال شتاينس في تعقيبه على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتطبيع العلاقات التركية “الاسرائيلية” ، إن تصريحات أردوغان نابعة من خطط “إسرائيل” في مجال الغاز واعترافاً بان “إسرائيل” بعد سنوات ستبدأ ببيع غازها الطبيعي.

وأضاف إن تصريحات أردوغان أتت بفضل حقول الغاز التي اكتشفتها “إسرائيل” في البحر، موضحاً أن تلك الحقول ساهمت في تقوية مكانة “إسرائيل” في المنطقة.

وقد قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن المنطقة بأسرها سوف تستفيد من تطبيع العلاقات التركية “الاسرائيلية”، ويمكن الوصول إلى تسوية في العلاقات مع “إسرائيل” في حال وافقت حكومة نتنياهو على بعض الأمور.

جاءت تصريحات اردوغان أمس في طريق عودته إلى تركيا من تركمنستان وفقا لما تناولته المواقع العبرية اليوم الاثنين، مشيراً أنه يمكن التوصل إلى تسوية وتطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، والذي ستستفيد منه المنطقة بأسرها بشكل كبير، ولكنه ليس متأكداً أن حكومة نتنياهو ستوافق على شروطنا لتطبيع العلاقات.

وأضاف الرئيس التركي أنه في حال توصلنا مع “إسرائيل” إلى اتفاق للحصول على تعويضات لضحايا سفينة مرمرة، وفي حال رفعت “إسرائيل” الحصار عن الفلسطينيين فإننا سنقوم بتطبيع العلاقات معها والتي ستنعكس بشكل إيجابي على المنطقة بأسرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى