الأخبار

هنية: منذ قرار ترامب حققنا العديد من الانتصارات والانتفاضة لها هدفين أساسيين

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة حققوا العديد من الإنجازات والانتصارات منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”.

وأوضح هنية في كلمة له، أن الانتصار الأول الذي حققته انتفاضة الشعوب في العالم العربي هو عودة القضية الفلسطينية إلى الصدارة كقضية محورية بعدما ظن الكثير من الواهمين أن قضية فلسطين تراجعت بسبب انشغال شعوب الامة بخلافتها.

ولفت إلى الانتصار الثاني الذي حققته الحوة الفلسطينية العربية الإسلامية هو تصدع الموقف الأمريكي على المستوى الدولي وعزل الإدارة الأمريكية لأول مرة في التاريخ المعاصر، مبيناً أن ترامب في يسير في جانب مخالف للعالم أجمع وهذا تأكيد على تصدع الولايات المتحدة.

وأشار إلى ان الانتصار الثالث الذي تحقق هو انطلاق شرارة الانتفاضة من شوارع القدس العتيقة وبوابات الأقصى وغزة والضفة، واعتبار ما حصل هو بداية الثورة لأبناء شعبنا في المنافي والشتات.

وقال هنية: “الحضور الوطني المميز الذي يشارك حماس في احتفالاتها دليل على أن حماس امتداد طبيعي لمشروع المقاومة والصمود على أرضنا فلسطين وأن حماس بما تحمل من هوية ومبادئ وثبات وعنفوان هي إضافة نوعية لمسيرة شعبنا ولمسيرة فصائلنا المجاهدة.

وأضاف: “نحتفل اليوم بالذكرى الثلاثين وسط زلزال سياسي أراد ترامب إحداثه في قدسنا وأقصانا ليؤكد بأن انطلاقة حماس كانت من أجل القدس والمقاومة وتحقيق البطولات”.

وحيًا هنية جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والـ48 والمخيمات والشتات وجميع جماهير الأمتين العربية والإسلامية الذين لبوا النداء وثاروا من أجل القدس والهوية والشرف من أجل كرامة هذه الأمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى