الأخبارالقدس

“هنا القدس” تطلق حملة “وطن واحد إعلام واحد من أجل القدس”

أطلقت قناة “هنا القدس” الفضائية، ظهر اليوم الأربعاء، حملة “وطن واحد.. إعلام واحد.. من أجل القدس”، لتسليط الضوء على واقع المدينة المقدسة وكشف المخططات الصهيونية التي تنوي حكومة الاحتلال تنفيذها مستقبلاً داخل المدينة والمسجد الأقصى المبارك.

وتناقش الحملة التي انطلقت في الساعة الـ11 صباحاً وتنتهي في الـ7 مساءاً، أيضاً ملف الإنشغال العربي عن القضية الفلسطينية بشكل عام والمدينة المقدسة وما يجري داخلها بشكل خاص، حيث لم تعد قضية القدس والمسجد الأقصى القضية الجوهرية.

واستضافت الحملة، العديد من الكتاب والمفكرين والمؤرخين والإعلاميين ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وشخصيات وطنية من مختلف دول العالم وعواصمه.

كما تناقش الحملة التحول الملحوظ في الصراع بالقدس من جيوسياسي إلى صراع ديني، والذي يسعى له الاحتلال منذ سنوات.

وطرحت الحملة قضية القدس في الإعلام العربي والإسلامي والغربي، وتأثير وصول الرئيس الجديد دونالد ترامب لسدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية ووعوده لدولة الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

كما لفتت الحملة إلى ملف أسرى القدس والذي يرفض الاحتلال رفضاً تاماً أي تدخلات في ملفهم بحجة أنهم مواطنين “إسرائيليين”.

كما أشارت الحملة إلى الضغوط التي تمارسها دولة الاحتلال تجاه المقدسيين في كافة مناحي حياتهم والتي تبداً في التعليم والعمل والضرئب، وتهويد المدينة، وبناء الكنس والمدارس الدينية، ناهيك عن اقتحامات المسجد الأقصى وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى