الأخبارالأخبار البارزة

نفتالي بينيت يزور الإمارات قريباً

في سياق اتفاق التطبيع

أعلن رئيس الوزراء في كيان الاحتلال الصهيوني نفتالي بينيت، عن عزمه على السفر إلى الإمارات قريباً، وذلك في زيارةٍ ستكون الأولى من نوعها في سياق تطبيق اتفاق التطبيع الخياني مع نظام الإمارات.

وذكر المتحدث باسم بينيت أوفير جندلمان، أنّ “رئيس الوزراء بينيت سيُسافر قريباً إلى الإمارات بزيارة رسمية أولى لرئيس وزراء إسرائيلي لهذا البلد”، فيما لم يذكر تاريخاً محدداً للزيارة.

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الخارجيّة في كيان الاحتلال الصهيوني، أنّ “ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، للقيام بزيارة رسمية أولى إلى دولة الإمارات”.

وقال حساب الخارجية على موقع تويتر: “نقل السفير الإماراتي في إسرائيل محمد آل خاجة في مستهل اللقاء مع رئيس الوزراء بينيت، رسالة خطية خاصة نيابة عن ولي عهد دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن زايد، تضمنت دعوة لرئيس الوزراء للقيام بزيارة رسمية أولى إلى بلاده.. وشكر رئيس الوزراء السفير على هذه الدعوة الكريمة”.

يُذكر أنّه وفي مزيدٍ من السقوط الإماراتي بوحل التطبيع، قدّم سفير الكيان الصهيوني في الإمارات أمير حايك، الإثنين 11 أكتوبر، أوراق اعتماده لوزارة الخارجية الإماراتية.

ونشر موقع وزارة الخارجية الصهيونية على تويتر تغريدة قال فيها: “قدم سفير إسرائيل لدى الإمارات أمير حايك، اليوم نسخة من أوراق اعتماده للسيد خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي”.

جدير بالذكر أنّ الإمارات افتتحت سفارتها بتل أبيب في شهر يوليو/تموز الماضي، وفي يونيو/ حزيران الماضي، افتتح وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد سفارة الاحتلال في أبو ظبي وقنصليتها في دبي، فيما وقّع كيان الاحتلال والإمارات اتفاقاً لتطبيع العلاقات العام الماضي برعايةٍ أمريكيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى