الأخبارالعالم العربي

نصر الله: “مشهد إطلاق النار نحو القناص الإسرائيلي على حدود غزة تاريخي”

سفن نفط إيرانية أخرى آتية

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، يوم أمس الأحد، إنّ المشهد الذي ظهر فيه شاباً يطلق النار على الجندي الصهيوني قرب حدود غزة من طاقة القنص الصغيرة يجب أن يدخل التاريخ.

وأضاف نصر الله، خلال خطاب متلفز، أنّ هذا المشهد يعكس ثقافة المقاومة ويؤكد أنها هي التي سوف تنتصر في معركتها ضد العدو الصهيوني.

وفيما يتعلق بلبنان أكد نصر الله أنّ “السفراء الأميركيون في لبنان يريدون هذا البلد في قبضتهم وتحت سيطرتهم لصالح خدمة الكيان الإسرائيلي” مشدداً على أنّ “من ضمن أهداف الأمريكيين أخذ لبنان إلى التطبيع وسلخه عن هويته وتاريخه”.

وأشار نصر الله إلى أنّ “الاقتتال الداخلي والفتنة وافتعال الأزمات على رأس جدول أعمال السفارة الأمريكية في لبنان”مؤكداً أنّ الأمريكيين في لبنان فشلوا فشلاً ذريعاً في تخويف الشبان من الانضمام لحزب الله والمقاومة.

وحمل نصر الله مسؤولية استهداف حياة الناس ومعيشتهم للسفارة الأمريكية في لبنان، مشيراً إلى أنها تتدخل في كل شيء.

وتابع: “السفارة الأميركة و السعودية عملوا خلال السنوات الماضية على إشعال حرب أهلية، مضيفاً أن المطلوب اليوم أن تنهار الدولة والطوائف والمجتمع وليس حزب الله فقط”.

وفيما يتعلق بأزمة المازوت في لبنان أعلن أنّ سفينة ثانية محملة بالنفط الإيراني ستبحر خلال أيام قليلة نحو الشواطئ اللبنانية مؤكداً أنّ “سفن أخرى ستلحق بها”

ورحب نصر الله بمشروع الغاز المصري والكهرباء الأردنية وكل ما يمكن أن يساعد لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى