شؤون العدو

نتنياهو ينعى والد “مدون” سعودي طرده فلسطينيون من الأقصى

نعى رئيس وزراء الکیان الصهيوني بنيامين نتنياهو،  والد مدون سعودي اشتهر بالترويج للتطبيع مع تل أبيب.

وكتب نتنياهو عبر حسابه على تويتر: “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة والد صديقي محمد سعود”.

وأضاف “أتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لصديقي محمد ولأسرته. رحم الله والدك وأسكنه فسيح جناته”.

يذكر أنه في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 خاطب نتنياهو، عبر محادثة فيديو، سعود مازحاً: “خسارة أنه لا يمكنك التصويت”، خلال الانتخابات على رئاسة حزب الليكود آنذاك.

جدل بخصوص التطبيع: وسبق أن أثار سعود جدلاً واسعاً في يوليو/تموز 2020 بعد زيارته لتل ابیب، ضمن وفد إعلامي من دول عربية، بعضها لا تربطها بـ”إسرائيل” علاقات دبلوماسية.

وخلال تجوله في باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة وقتها، تعرض سعود لوابل من الشتائم والبصق من قبل فتية فلسطينيين نعتوه بـ”الصهيوني”.

فيما منعته مجموعة من المصلين من الدخول إلى المسجد مرددين “اطلع برا (غادر المكان).. هذا محل طاهر مش (ليس) للمطبعين”.

نتنياهو ينعى والد "مدون" سعودي طرده فلسطينيون من الأقصى

ووقتها، وصفت وزارة خارجية الاحتلال اعتراض الفلسطينيين للمدون السعودي بـ”التصرف الوحشي وغير الأخلاقي”. وفي أكثر من مناسبة، أعرب سعود عن حبه لـ”إسرائيل”، وتأييده لنتنياهو.

ومؤخراً ازداد الغزل الصهيوني للسعودية، فيما تفيد تقارير عبرية بأنها قد تكون الدولة التالية التي ستطبع مع تل أبيب، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وقد سبق أن نشر مدون سعودي معروف بتطبيعه مع الاحتلال، مقطع فيديو يغني فيه لرئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، وذلك تعبيراً عن فرحته باتفاق التطبيع الإماراتي الصهيوني وأجواء الزيارة الأولى للوفد الأمريكي الصهيوني لأبوظبي بعد الاتفاق، والذي استقل طائرة صهيونية حلقت فوق أجواء السعودية لأول مرة. حيث ظهر المدون محمد بن سعود في مقطع الفيديو الذي نشره عبر حسابه على تويتر، وهو يغني أغنية صهيونية تقول “بيبي بيبي يا حبيبي”، كما علق عليها قائلاً: “عزيزي رئيس الوزراء لا تحتاج لمثلك فالجميع يحبك”. فيما نال الفيديو تعليقات كثيرة باللغة العبرية من متابعين صهاينة احتفوا بالفيديو ووصفوا المدون “بالبطل” وبعبارات مديح أخرى، كما تناولت بعض التعليقات دعوة للسعودية في التعجيل بعقد اتفاق تطبيع مع تل أبيب كما فعلت الإمارات.

ويعرف “محمد بن سعود” نفسه بأنه مدون يدرس في كلية الحقوق في جامعة الملك سعود بالرياض، ويزعم أنه لا علاقة له بالسياسة، ويكتب على حسابه على “تويتر” باللغتين العبرية والعربية، ويضع العلمين السعودي والصهيوني.

حيث يتباهى سعود بتواصله مع المسؤولين الصهاينة، خاصة أولئك الذين لديهم حضور بارز على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحرص على مشاركة تدويناتهم ومنشوراتهم على صفحته الخاصة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى