الأخبارشؤون العدو

نتنياهو يرد على مشعل بشأن الأسيرين غولدن وشاؤول

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، إنه لا توجد بشريات بشأن الأسيرين غولدن وشاؤول المتواجدين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

وبين نتنياهو خلال تصريحات له “نحن على اتصال دائم مع أسر الجنود هدار غولدن وآورون شاؤول وأريد ان اقول لكم انا لست برجل يحمل بشريات فأنا اقول لأسر الجنود الحقيقة” على حد زعمه.

وتابع “نحن نستطيع القيام بإجراءات معينة تسمح لنا في نهاية الامر  اعادة غولدن وشاؤول لإسرائيل”

ويشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، قال في تصريحات سابقة أن عدداً من الوسطات تدخلت لإبرام صفقات تبادل أسرى، منها ما نشرته وسائل إعلامية إسرائيلية، وغيرها بقيت في السِّر.

وقال مشعل في حديثه لموجة “مليون سنة أسر” من غزة والتي تنافس لدخول موسوعة “غينتس”، “لقد أخبرنا كافة الوسطات بأن كل معلومة عن الجنود الأسرى لدى المقاومة بثمن ولا توجد معلومات مجانية”.

وأوضح مشعل أن إحدى العقبات الوحيدة أمام إنجاز أي صفقة تبادل، “هي تجاهل الاحتلال ورفضنا التفاوض قبل الإفراج عن الأسرى الذين اعتقلهم الاحتلال بعد صفقة شاليط وعدم التزام الاحتلال ببنود صفقة وفاء الأحرار، مما لا يضمن التزامه بصفقة جديدة”.

وأوضح أن المقاومة تضغط على قيادة الاحتلال وعوائل الجنود الأسرى لدى المقاومة ضمن الحرب النفسية التي لا تقل أهمية عن الحرب الحقيقية.

وشدد على أن تكتيكات حماس الإعلامية في موضوع الجنود الأسرى تفعلها عن رصيد تملكه كتائب القسام وليست تكتيكات في الهواء دون شيء.

ويشار الى ان المقاومة  وخلال الحرب الاخيرة على غزة اسرت الجنديين هدار غولدن واورون شاؤول ولم تعط اي معلومات حولهما حتى اللحظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى