الأخبار البارزةشؤون العدو

موقع عبري: تقدّم في اتصالات بينيت ولابيد لتشكيل حكومة جديدة

تم حل العديد من الخلافات..

قال موقع واي نت العبري، فجر اليوم الاثنين، أنّ “هناك تقدمًا بالفعل في المحادثات الجارية بين نفتالي بينيت زعيم يمينا، ويائير لابيد زعيم حزب هناك مستقبل من أجل تشكيل حكومة، مع اقتراب انتهاء موعد المدة القانونية الممنوحة لبنيامين نتنياهو زعيم الليكود لتشكيلها بعد تكليفه بذلك من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في أعقاب الانتخابات الأخيرة”.

ولفت الموقع إلى أنّه “تم بالفعل حل العديد من الخلافات، بين الجانبين وسط دعم من أحزاب كتلة التغيير لهذا التحالف، وأحد الخلافات الحالية هي حول مسألة الشخصية التي ستكون في رئاسة الكنيست حال تم تشكيل حكومة التغيير”، مُشيرًا إلى أنّ “بينيت يسعى لأن يكون زئيف إلكين من حزب أمل جديد بزعامة جدعون ساعر، هو رئيسًا للكنيست، في حين أن لابيد يفضل شخصية مئير كوهين من أعضاء حزبه”.

وبيّن أنّ “أحد أكبر التحديات حاليًا هو الحفاظ على ضمان تشكيل الحكومة، وتوزيع الحقائب الوزاريّة لأحزاب كتلة اليسار والوسط لتجنب تراكم أي صعوبات من جانبهم، ومن ضمن المناقشات الجارية لتشكيل الحكومة بالتناوب بين بينيت أولًا، يليه لابيد، تم تسمية زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي لتسلم حقيبة الداخلية، في حين أن بينيت يرشح في فترته إيليت شاكيد”.

وأوضح الموقع العبري أنّ “كتلة التغيير تسعى لإغلاق ملف توزيع الحقائب خلال أيّام وتقديمها إلى ريفلين مع انتهاء مهلة نتنياهو وتكليفهم بتشكيل الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى