الأخبار

مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس تطال أسرى محررين..

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء 2/3/2021، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت بلدة العيساوية بالقدس المحتلة مواجهات عنيفة.

وأفادت مصادر ان قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة البركة غرب قرية تل في محافظة نابلس واعتقلت الشاب مالك بلال اشتية 27 عاما.. وعاصم جميل اشتيه 26 ،عاما. وتم اعتقال الشاب موسى دويكات من بلاطه البلد بعد مداهمة منزله .

وحسب مصادر محلية فقد سجلت قرابة 10 إصابات برصاص الاحتلال المطاطي وقنابل الصوت خلال مواجهات عنيفة في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة.

جنين

واعتقلت قوات الإحتلال ، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة أسرى محررين، ونكلت برابع وسط مواجهات في بلدة جبع جنوب جنين،  كما اعتقلت مواطنا من قرية رمانة بعد اقتحام منزل في مدينة أريحا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور ومصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من:  مراد وليد ملايشة، ومحمد محمود علاونة، ومراد محمد فشافشة، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، فيما نكل جنود الاحتلال بالأسير المحرر لطفي طاهر ملايشة واعتدوا عليه بالضرب المبرح واحتجزوه لساعات، كما دارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن سعيد ابو علي في مدينة أريحا، واعتقلت الشاب شادي عبد الرؤوف صبيحات في الثلاثينات من عمره وهو  من قرية مانة غرب جنين.

اعتقال بيت لحم

واعتقلت قوات الاحتلال  شابين من بلدة الخضر جوب بيت لحم، أحدهما أسير محرر.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، الأسير المحرر إبراهيم سليمان دعدوع (21 عاما)، ومحمود أحمد عيسى (21 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في منطقة محيط برك سليمان على الشارع الرئيس القدس- الخليل إثر اقتحام الخضر، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى