عالمي

مناورات بحرية مشتركة بين إيران ودول بحر قزوين في سبتمبر القادم

لمكافحة القرصنة البحرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن مناورات بحرية مشتركة ستجري بين روسيا وإيران وجمهورية آذربيجان وكازاخستان في بحر قزوين مطلع أيلول /سبتمبر القادم.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المناورات البحرية هذه ستجري بسفن حربية صغيرة ومسلحة بصواريخ ومدفعية من دول إيران وروسيا وجمهورية آذربيجان وكازاخستان.

وأوردت وكالة “ريانوفوستي” أن نائب قائد أسطول بحر قزوين للقوة البحرية الروسية سيرغي يكيموف قال بأن هذه المناورات من المقرر أن تقام في بحر قزوين بعد اختتام مسابقات “كأس البحر” ضمن الألعاب العسكرية الدولية.

وكان السفير الروسي لدى طهران ليفان جاغاريان قد أعلن في تصريح له قبل أيام بأن القوات البحرية الإيرانية والروسية والصينية ستجري مناورات بحرية مشتركة نهاية العام الجاري 2021 أو بداية العام 2022 في الخليج الفارسي.

ونقلت “ريانوفوستي” عن جاغاريان قوله بأن هذه المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين ستركز على أمن الملاحة البحرية ومكافحة القرصنة البحرية.

وحول التعاون العسكري بين روسيا وإيران قال: “إثر انتهاء القيود التسليحية المفروضة على إيران من قبل منظمة الأمم المتحدة، يقوم البلدان في الوقت الحاضر بإجراء مفاوضات حول بيع وشراء المنتوجات العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى