الأخبار

مسيرة مشاعل في عكا تضامنًا مع معتقلي هبة القدس الأخيرة

جابت أزقة وأحياء البلدة القديمة..

شارك أهالي مدينة عكّا المحتلة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، مساء أمس الجمعة، في مسيرة مشاعل في المدينة، وذلك تضامنًا مع الشبان المعتقلين على خلفية الهبة الشعبية نصرة للقدس والأقصى وقطاع غزّة وضد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الداخل بتواطؤ من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ المسيرة انطلقت من أمام المسجد الجزار وجابت أزقة وأحياء البلدة القديمة في عكا، حيث جاءت المسيرة بدعوة من اللجنة الشبابية لمتابعة معتقلي عكا، فيما رفع المشاركون في المسيرة صور المعتقلين.

كما ردّد المشاركون هتافات منددة بحملة الاعتقالات، مُطالبين بإطلاق سراح كافة المعتقلين، فيما قاموا بإغلاق الشارع من مسجد الجزار إلى دوار غسان كنفاني في المدينة.

وبحسب معطيات اللجنة الشبابية للدفاع عن المعتقلين، فإنّ الاحتلال اعتقل من عكا نحو 200 شاب فلسطيني وبقي منهم 26 رهن الاعتقال.

وقدمت النيابة العامة للاحتلال لوائح اتهام ضد كل من: قصي عباس، أدهم بشير، زكريا ماضي، فؤاد ماضي، أحمد ماضي، فؤاد عسكري، هيثم علي، ساهر حتحوت، أحمد عكاوي، باسل طنطوري، مصطفى مصري، قاسم مجدوب، محمد حلواني، جواد سطيلي، محمد عثمان، خليل خاسكية، خالد أنصاري، حبيب أبو حبيب، كامل طوالبة، محمد حجوج، بلال حلواني، معتز علي، كريم حسين، محمد أسود، خالد سليمان، نديم أنطقلي، حسن عيد، هلال أنطقلي، قاصر (16 عامًا) وقاصر (17 عامًا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى