مقالات وآراء

محمد البحيصي: أرض فلسطين حق تاريخي للشعب الفلسطيني

أكد الدكتور محمد البحيصي أن الحق التاريخي في فلسطين المحتلة هو للشعب الفلسطيني وهوية الأرض الفلسطينية تحمل انتماء أهلها الفلسطينيين نافياً كل الادعاءات الصهيونية المزورة التي تحرف الحقيقة الواضحة .

البحيصي في كتابه “أكذوبة أرض إسرائيل” يشير إلى أن الحق التاريخي في فلسطين المحتلة هو للفلسطينيين وأن الحق واضح في التاريخ والأسفار الحقيقية إضافة إلى ما تركه سيدنا إبراهيم وحتى وجوده في أرض الكنعانيين وعلاقته بتلك الأرض طيلة حياته التي قضاها فيها وإلى حين موته.

وفي الكتاب يوثق البحيصي تحريف النصوص وتزوير الوقائع وتكذيب مجمل الرواية المنافية للواقع وتكذيب المشروع القومي اليهودي وصولاً إلى المشروع الاستيطاني الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني في أرضه وأملاكه.

وأشار الباحث إلى أن الصهاينة يحاولون التمسك بما زوروه من تاريخ وآثار لتوظيفها في مشروعهم وشرعنة وجودهم الاحتلالي .

البحيصي ولج في كتابه إلى عمق النصوص وأجرى مقارنة أمينة لاكتشاف أوجه الاتفاق والاختلاف فيما بينها من جهة وما بينها وبين الوجدان من جهة أخرى وصولاً إلى الحقيقة ورفع الغشاوة عن الأبصار ورفض أذى التزييف من دروب تاريخ الوطن والأرض المقدسة فلسطين.

يذكر أن الدكتور محمد البحيصي باحث أكاديمي ومن مؤلفاته القدس في القرآن الكريم والعهد القديم بين التقديس والتدنيس ومنازل الهداية وهو رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

محمد خالد الخضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى