الأخبارشؤون دولية

لهذا السبب تعتقد ايران أن واشنطن لا يحق لها استخدام آلية الزناد

قال مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ان اميركا لم تعد عضوا في الاتفاق النووي بعد خروجها منه وبناء عليه لا تمتلك حق استخدام آلية الزناد التي وردت في أحد بنود الاتفاق.

وفي كلمته يوم الاثنين خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة لدراسة التقرير السنوي المرفوع اليها من مجلس الامن، اشار تخت روانجي الى الممارسات التخريبية التي تقوم بها اميركا في الشرق الاوسط، مؤكدا ضرورة ارغام الولايات المتحدة على الالتزام بالقوانين.

ولفت تخت روانجي الى انتهاك الولايات المتحدة للمياه والاجواء الايرانية عام 2019 واضاف، ان مغامرات هذه الدولة ضد ايران بلغت حدا بحيث اقدمت على عمل ارهابي وبقرار مباشر من رئيسها على اغتيال ابطال مكافحة الارهاب الاقليميين وفي مقدمهم الشهيد القائد سليماني، ورغم ان غالبية رجال القانون اعتبروا هذه العملية انتهاكا صريحا لميثاق منظمة الامم المتحدة والقوانين الدولية فان مجلس الامن التزم الصمت تجاهها.

على صعيد آخر تطرق تخت روانجي الى صمت مجلس الأمن الدولي تجاه انتهاكات الكيان الصهيوني، قائلا: في الوقت الذي استمرت فيه جرائم الكيان الاسرائيلي عام 2019 في قمع الفلسطينيين والحصار اللاانساني ضد قطاع غزة، كان مجلس الامن يتفرج على الاوضاع وحسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى