العالم العربي

لبنان: وصول باخرة ثانية محملة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس

ستدخل لبنان خلال أيام

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، وصول باخرة جديدة محمّلة بمادة المازوت من إيران الى مرفأ بانياس على الساحلِ السوريّ، على أن تدخل لبنان بواسطة الصهاريج خلال أيام.

وجاء ذلك، في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله، أعلن وصول باخرة ثانية محملة بالمازوت من إيران، حيث وفي وقت سابق عبرت القافلة الرابعة لصهاريج المازوت المقدم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية للبنان، عبر الحدود السورية .

والجدير بالذكر، في الأسبوع الماضي دخلت 3 قافلات من صهاريج المازوت الإيراني، إلى الشعب اللبناني، بعد أن عبرت الحدود السورية في اتجاه الأراضي اللبنانية.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، حدّد الأسبوع الماضي، موعد نقل المشتقات النفطية  إلى البقاع اللبناني.

كما رأى نصر الله، أن كل الرهانات، التي شكّكت في تحقيق الوعد وأملت في أن يستهدف الصهاينة البواخر سقطت.

يشار إلى أن لبنان يشهد أزمة محروقات شلّت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيهن وتأتي شحنات المازوت الايراني كمبادرة للتخفيف من أعباء الأزمة.

وكان رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية، النائب محمد رعد، قال إنّ قرار إدخال المحروقات الإيرانية للبنان هو “وطني بامتياز”.

وأضاف رعد، أنّ “قرار الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إدخالَ هذه المحروقات، كسرَ الحصار، وأكد قدرة الردع الوطني المقاوم“.

بدوره، قال مدير شركة الأمانة للمحروقات أسامة عليق في وقت سابق، إنّه “يتم تفريغ المازوت الإيراني في خزانات الشركة في بيروت والجنوب والبقاع والشمال”، على أن تبدأ بتوزيع المازوت على مستحقيه “بحسب الأولويات التي حددها السيد نصر الله“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى