عالمي

لاريجاني: سنواصل مسارنا في مجال تطوير التقنية الصاروخية.

أكد رئيس مجلس الشوري الإسلامي علي لاريجاني، أن ايران ستواصل مسارها في مجال التقنيات المتعلقة بالصواريخ وتطويره.

وبحسب وكالة “إسنا”، أشار لاريجاني في تصريحات للصحفيين من مطار بوشهر جنوبي البلاد، إلى ما تداولته وسائل الإعلام حول قيام البيت الأبيض باتخاذ خطوات لفرض حظر على أنشطة إيران الصاروخية، مشددا على أنه يجب علينا أن لا نولي اهتماما بالغا بهؤلاء الذين يثيرون الضجة لأن ايران تملك العلوم اللازمة في مجال التقنية النووية السلمية ولا يمكن شطبها عبر إثارة الفوضي.

وأضاف: عندما اقترحوا على إيران إجراء المفاوضات، فهي وافقت عليها بسبب أنها تتمتع بمكانة قوية ومنيعة وتوصلت هذه المفاوضات إلى نتيجة بمشاركة الدول الست والاتحاد الاوروبي حيث تم التوقيع على وثيقة واضحة من التعهدات بين الطرفين. وحاليا إذا أرادت إحدى هذه الدول الطعن بها فإن ذلك سيؤدي إلى عزلتها، والدول الأخرى ستعيب عليها
وتابع بأننا مستعدون لمواجهة الخطوات الامريكية الخاطئة في البرلمان عبر إعداد المشاريع وتنظيم الميزانية العامة مشيرا إلى أن هذه الممارسات الأمريكية لا مستقبل لها.
وقد أمر الرئيس الإيراني حسن روحاني وزير الدفاع العميد حسين دهقان، بتطوير برنامج طهران الصاروخي وزيادة إنتاج الصواريخ “بسرعة وجدية أكبر” كرد على إجراءات الحظر الأمريكية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى