شؤون العدو

كنيست الاحتلال يقر تحويلاً مالياً كبيراً لوزارة الحرب

ذكرت صحيفة معاريف العبرية، أمس الجمعة 24 ديسمبر 2021، أن الكنيست أقر أمس تحويلاً مالياً سرياً بقيمة مالية عالية وشاذة لوزارة حرب الاحتلال.

وقالت الصحيفة إن التحويل جاء بصورةٍ سرية وكبيرة لوزارة الحرب دون الكشف عن غاية هذه الخطوة التي تأتي قبيل نهاية 2021، وفي ظل تعثر مفاوضات النووي في فيينا بين إيران والقوى العظمى.

وكشفت أن “المبلغ الدراماتيكي وصل نحو 7.4 مليار شاقل هو الذي أقره أعضاء اللجنة، دون أن يقدموا إجابة على سؤال حول غايته”.

وفي سؤال طرحته “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن التحويلة “الشاذة”، قيل إن “هذا مال يصنف كسري، ولا يمكن الدخول في التفاصيل بشأنه”.

ومع ذلك، أوضحت “معاريف”، أن “لجنة فرعية ضيقة منبثقة عن لجنة المالية وعن لجنة الخارجة والأمن، ستتلقى تفصيلاً جزئياً عن جوهر الحاجة إلى الميزانية، ولكن حتى هي، لن يعرض عليها تفسير كامل”.

وذكرت أن “لجنة المالية أقرت مساء الخميس وللمرة الرابعة في الأسبوع الماضي، تحويلات مالية لميزانية 2021، قبل نهاية السنة الأسبوع القادم بمبلغ إجمالي 8.58 مليار شيكل”.

ونوهت الصحيفة إلى أنه “في إطار ماراثون تحويلات مالية قبيل نهاية السنة، التي ستنتهي بتحويل مليارات أخرى من الشواقل الأسبوع القادم، أقرت اللجنة برئاسة النائب اليكس كوشنير في ساعات المساء، تحويلات في ميزانية إسرائيل لعام 2021، بعد مداولات طويلة على مدى أكثر من 8 ساعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى