الأخبارالأخبار البارزة

قوّات الاحتلال تعتقل تسعة مواطنين من جنين والخليل

مسلسل الاعتقالات

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت فجر اليوم الخميس، مواطنين من بلدة  اليامون غرب جنين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين منصور عباهرة، وشريف البشير، عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فتيين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة والظهر في بيت أمر وفتشت عدة منازل وعبثت بمحتوياتهما، واعتقلت: محمود محمد محمود صبارنة (17 عاما)، وياسين عادل احمد زعاقيق (16 عاما).

إضافة إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من محافظة الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

 وذكر مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً المواطن ناجح الكيلاني واثنين من أبنائه من طوباس، كما اعتقلت المواطنين محمد وعدي العباسي من القدس المحتلّة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن بكر (19 عاما)، من قرية دير أبو مشعل برام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وتنفذ قوات الاحتلال الصهيوني، عمليات دهم وتفتيش واقتحامات لمختلف المناطق والأحياء في الضفة المحتلة، تتخللها مواجهات واعتداءات من الجيش على المواطنين الفلسطينيين.

ويقوم جيش الاحتلال، والمستعربون يومياً في اقتحاماته باعتقالات بين صفوف المواطنين، بالإضافة إلى تسليم آخرين بلاغات لمراجعة ما يسمى بـ”مخابرات الجيش” للاستجواب

جدير بالذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، في النصف الأول من العام الجاري، 5400 أسير، وفق رصد مؤسسات الأسرى، بذلك يصل عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني حتى نهاية الشهر الماضي نحو 4580 أسيراً، بينهم 540 أسيراً رهن الاعتقال الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى