الأخبار

قوى ديمقراطية في الأمريكيتين تدين كل محاولات تغيير معالم القدس وتهويدها

أصدرت لجنة فلسطين الديمقراطية – البرازيل والتحالف البوليفاري للأمريكيتين، اليوم الاثنين، وثيقة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويأتي ذلك، في بيان مشترك، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث يصادف هذا اليوم توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ١٩٤٧ بتقسيم فلسطين وإنشاء دولة “اسرائيل”، في أعقاب حرب الأيام الستة عام ١٩٦٧، والاستيلاء غير القانوني على الأراضي الفلسطينية من قبل “اسرائيل”

وأدان البيان، مصادرة الأراضي لبناء مستوطنات ووحدات سكنية للمستوطنين اليهود، وكذلك كل محاولات تغيير معالم القدس وتهويدها.

وأضاف البيان، “لأكثر من ٧٣ عاماً، شهدنا عمليات استيلاء واغتصاب عدوانية على الأراضي، وفي نفس الوقت رأينا مقاومة الفلسطينيين المشروعة لهذه الاجراءات”.

كما وأدان البيان، كافة الجرائم التي تُرتكب يومياً بحق الفلسطينيين والتي ترتكبها قوات الاحتلال والمستوطنين، حيث يعتدون يجرحون ويقتلون الفلسطينيين، كما جاء.

وندد البيان، باحتجاز جثامين الأسرى الشهداء في السجون، ورفض تقديم العلاج للأسرى المرضى بسجون الاحتلال.

وثيقة التضامن مع الشعب الفلسطيني:

نحتفل اليوم، ٢٩ تشرين الثاني (نوفمبر)، باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حيث يصادف هذا التاريخ توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام ١٩٤٧ بتقسيم فلسطين وإنشاء دولة “اسرائيل”، وفي أعقاب حرب الأيام الستة عام ١٩٦٧، والاستيلاء غير القانوني على الأراضي الفلسطينية من قبل “اسرائيل” حيث ارتفعت التوترات وزاد العنف ضد الفلسطينيين من خلال الاحتلال الاستيطاني والعسكري الإسرائيلي للضفة الغربية.

لأكثر من ٧٣ عاماً، شهدنا عمليات استيلاء واغتصاب عدوانية على الاراضي، وفي نفس الوقت رأينا مقاومة الفلسطينيين المشروعة لهذه الاجراءات

وضعت دولة “اسرائيل” مؤخراً عدة منظمات لحقوق الإنسان الفلسطينية على قائمة “الإرهاب”، كما ويستمر ما يقارب من ٥ آلاف أسير فلسطيني، بمن فيهم الأطفال في سجون الاحتلال.

يعيش أكثر من نصف الفلسطينيين في الشتات، يتجاوز ال ٥ ملايين في مخيمات اللاجئين، بانتظار العودة إلى اراضيهم.

  • ندين مصادرة الأراضي لبناء مستوطنات ووحدات سكنية للمستوطنين اليهود.
  • ندين كل محاولات تغيير معالم القدس وتهويدها.
  • ندين كافة الجرائم التي تُرتكب يوميا بحق الفلسطينيين والتي يرتكبها جنود ومستوطنون حيث يعتدون، يجرحون ويقتلون الفلسطينيين.
  • ندين احتجاز جثامين الأسرى الموتى في السجون، كما وندين رفض تقديم العلاج للمرضى بالسجون “الاسرائيلية”.

لنجعل من هذه المناسبة والاحتفال بها دعوة لتعزيز التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني من البرازيل، حيث جرائم بولسونارو المتمثلة بشكل رئيسي من خلال اتفاقية التعاون العسكري بين البرازيل و”اسرائيل”، يشكل حليفا آخرا في مشروع العنف هذا ومساهما بطرد الفلسطينيين من اراضيهم، ولا يجوز ان تتبنى البرازيل نفس التقنيات والاساليب التي تهدف إلى مراقبة وقتل شعبها – وخاصة الشباب والسود – ولا يجوز عسكرة المناطق التي يجب أن يكون لها اهدافا أخرى للسياسات العامة، مثل الأمن، ولهذا ندين اتفاقية التعاون العسكري الموقعة بين البرازيل و”اسرائيل“.

ندافع عن سيادة الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير ضد الاحتلال “الاسرائيلي” غير الشرعي، ومن أجل السلام وحقه الفلسطينيين في حياة كريمة.

٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢١

التوقيع

التحالف البوليفاري للامريكتين –

Aliança Bolivariana das Américas

لجنة فلسطين الديمقراطية – البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى