الأخبارعالمي

قوات لوغانسك تُسقط طائرات حربية ومسيرة.. وتسيطر على مناطق بعد فرار الجنود الأوكرانيين

أعلنت قوات الدفاع الشعبي في لوغانسك أنّ الجنود الأوكرانيين “يفرون بأعداد كبيرة على طول خط التماس، ويرفضون تنفيذ الأوامر”.

وكشف مستشار وزير داخلية جمهورية لوغانسك الشعبية فيتالي كيسيلوف، اليوم الخميس، عن سيطرة جمهورية لوغانسك على مدينتي شاستيي وستانيتسا لوغانسكايا.

وقال كيسيلوف: “شاستيي وستانيتسا لوغانساكايا تحت سيطرة جمهورية لوغانسك الشعبية”.

بالتزامن مع ذلك، أعلنت قوات الدفاع الشعبي في لوغانسك إسقاط مقاتلتين حربيتين أوكرانيتين، مشيرةً إلى أنّ المقاتلتين من طراز “سو-24”.

وأعلنت قوات الدفاع الشعبي في جمهورية لوغانسك إسقاط طائرتين مسيرتين من طراز “بيرقدار تي بي 2” التركية قرب منطقة شاستيي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت جمهورية لوغانسك الشعبية، في وقت سابق اليوم، أنّ “القوات الشعبية أطلقت عملية عسكرية يتخللها قصف مدفعي لتحرير أراضي الجمهورية”.

القوات الأوكرانية تنسحب من فولنوفاخا

بدورها، أعلنت قوات الدفاع الشعبي بجمهورية دونيتسك الشعبية، انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة فولنوفاخا، مشيرةً إلى استعدادها لتوفير “ممر إنساني للقوات الأوكرانية المحاصرة، شريطة التسليم الطوعي للسلاح”.

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي: “قوات الدفاع الشعبي بجمهورية دونيتسك الشعبية مستعدة لتوفير ممر إنساني لقوات الوحدة 53 بالقوات المسلحة الأوكرانية، التي وقعت تحت الحصار، بشرط التسليم الطوعي للسلاح”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنّ “البنى التحتية العسكرية للقواعد الجوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل”، مشيرةً إلى أنّ “حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أي مقاومة ضد الوحدات الروسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى