الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 28 مواطنا من أنحاء متفرقة بالضفة..

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 28 مواطنا من محافظات الخليل وسلفيت ونابلس وأريحا وقلقيلية ورام الله والبيرة والقدس، تخللها مداهمة عدد من منازل المواطنين، وتفتيشها.

 

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، بينهم طفل. وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ’وفا’، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل سيف سليم رشدي (15 عاما)، والشاب عز الدين محمد أبو ريا (21 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب مداهمة منزلي ذويهما.

 

كما اقتحمت هذه القوات مخيم الفوار جنوبا، واعتقلت ثلاثة شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم، وهم: بلال طلال معيوي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما)، وابراهيم ماجد الطيطي (20 عاما).

 

ومن بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين علي العمايرة (38 عاما)، وأيوب عودة مصباح الرجوب.

 

وأفاد رئيس بلدية السموع يوسف السلامين، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت المواطنين أحمد عبد الله محمود السلامين (51 عاما)، ونجله عبد الله (24عاما).

 

وأوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية الكرمل الشرقي المؤدي إلى مسافر يطا، وعرقلت مرور المواطنين، مشيرا إلى أن جميع مداخل المسافر الفرعية تم إغلاقها قبل عدة ايام بالسواتر الترابية.

 

ونوه الجبور إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين على ما يسمى معبر ‘شمعه’ جنوب الخليل، منعوا العمال من الدخول إلى أراضي عام 1948، رغم بحوزتهم تصاريح .

 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت بلديتها القديمة، بعد تفجير بابها الرئيسي، وفتشت عدة منازل في البلدة، وفي بلدة اذنا، ومخيم الفوار، ومدينة الخليل.

 

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين، وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

 

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان لم تعرف هويتهم بعد، على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة دير بلوط غرب المدينة.

 

وقال مراسلنا إن جنود الاحتلال أنزلوا الشبان من السيارة التي كانوا يستقلونها، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

 

كما اعتقلت هذه القوات خمسة مواطنين من مدنية نابلس، وآخر من مخيم بلاطة.

 

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عماد عامر، وعبد الحكيم قدح، واسماعيل استيتية، ورامي ناصر، وتيمور خراز من نابلس، فيما اعتقلت المواطن زهدي السروجي من منزله في مخيم بلاطة.

 

يذكر أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في المدينة، منها منزل الأسير أمجد عليوي.

 

وأوضح نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة أريحا ستة مواطنين، بينهم ثلاثة أشقاء، وهم: برهان وإبراهيم ومعاذ سليم أبو دلاخ، إضافة إلى محمد غيث سليم أبو دلاخ، وصدام سالم كعابنة، ومصطفى عماد العالم.

 

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جميل حنتش (44 عاما).

 

وفي رام الله، اعتقل الاحتلال المواطنين: علي عمر نخلة (19 عاما)، وأمير نشأت ريان (21 عاما).

 

وفي القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال أربعة مواطنين على الأقل، عرف من بينهم: يوسف ربحي رجبي (18 عاما).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى