الأخبارالعالم العربي

قوات أميركية تنقل مقاتلين من “داعش” إلى قاعدة بالحسكة السورية

لاستثمارها وتنفيذ مخططات

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، اليوم السبت، بأنّ قوات أميركية نقلت العشرات من عناصر تنظيم “داعش” من سجون قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إلى قاعدة عسكرية في محافظة الحسكة.

وبيّنت الوكالة أنّ القوات الأميركية نقلت 40 من مسلّحي تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الثانوية الصناعية وسجن ما يسمى الدفاع الذاتي بمدخل مدينة الحسكة الجنوبي إلى قاعدته بمدينة الشدادي.

كما قالت إنّ “من بين هؤلاء الإرهابيين، متزعم مجموعات تجسس في التنظيم الإرهابي وخبير تصنيع عبوات ناسفة”، لافتةً إلى أنّ الجيش الأميركي نقل خلال الأشهر الماضية “العشرات من إرهابيي تنظيم داعش” من سجون مدينة الحسكة التي تسيطر عليها قسد، إلى المناطق الذي يحتلها في سوريا بعد تسليحهم وتقديم الدعم اللوجيستي لهم لتنفيذ عمليات إرهابية ضدّ التجمعات السكنية ومواقع الجيش العربي السوري والمرافق العامة.

وفي وقتٍ سابق، قامت قوات الاحتلال الأميركي بنقل العشرات من إرهابيي تنظيم داعش من السجون التي تسيطر عليها ميليشيا (قسد) في محافظة الحسكة، إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، بهدف إعادة استثمار المجموعات الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى