عالمي

قائد الثورة یقیم مراسم تأبینیة على روح الفقید آیة الله هاشمي شاهرودي..

أقام قائد الثورة الإسلامیة آیة الله السید علي خامنئي صباح الیوم الخمیس مراسم تأبینیة على روح رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام آیة الله هاشمي شاهرودي في حسینیة الأمام الخمیني (رض) بطهران.

وشارك في هذه المراسم، افراد اسرة واقارب الفقید آیة الله هاشمي شاهرودي ورؤساء السلطات الثلاث والعلماء ورجال الدین والشخصیات السیاسیة والعسكریة وسفراء وضیوف اجانب وابناء الشعب الإیراني.

وتم في هذه المراسم قراءة آیات من الذكر الحكیم والقاء المراثي الدینیة.

و جرت في مدینة قم المقدسة بعد ظهر أمس الاربعاء مراسم تشییع ودفن جثمان رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام الفقید آیة الله محمود هاشمي شاهرودي.

وقد توفي رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة آیة الله محمود هاشمي شاهرودي مساء الاثنین 24 دیسمبر بعد معاناة طویلة من المرض، عن عمر یناهز 70 عاما.

كان آیة الله هاشمي شاهرودي عضوا في مجلس صیانة الدستور في دوراته الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والسابعة، وكان نائبا في مجلس خبراء القیادة في دوراته الثالثة والرابعة والخامسة.

وخلال الفترة من 1999 لغایة 2009 تولی رئاسة السلطة القضائیة من قبل قائد الثورة الاسلامیة .

وفي العام الماضی تولی آیة الله هاشمي شاهرودي رئاسة مجمع تشخیص مصلحة النظام بقرار من سماحة القائد، وكان رئیسا للمجلس الاعلی لحل الخلافات وتنظیم العلاقات بین السلطات الثلاث بقرار من سماحته ایضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى