الأخبارشؤون دولية

قائد الثورة: نتصدى لأميركا دفاعاً عن القيم الانسانية

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، بأن التصدي للولايات المتحدة يأتي دفاعاً عن القيم الإنسانية، مشدداً على أن التفاوض مع الإدارة الأميركية لا يحل مشاكل إيران بل سيزيدها.

جاء ذلك في كلمة لسماحة القائد خلال استقباله أمس الأربعاء الآلاف من الطلبة الجامعيين والتلامذة على أعتاب يوم 13 آبان (3 تشرين الثاني / نوفمبر) اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي.

وأضاف سماحته أن كل ما كنا نقوله حول أميركا، ظهر أضعافه خلال المناظرات الرئاسية (التي اجريت بين المرشحين الجمهوري والديموقراطي).

وحذر قائد الثورة من بعض التحركات والمحاولات الخطيرة الرامية لتحريف حقيقة ومنطق صمود الامام الراحل (رض) والشعب الإيراني أمام أميركا في أذهان جيل الشباب والإيحاء بمسالة ان طريق الحل الوحيد لمشاكل البلاد هو التفاوض والمساومة مع اميركا وقال، ان ما يحل مشاكل البلاد هو الروح والفكر الثوري بمعنى التوكل على الله والثقة بالداخل والشجاعة في الاقدام والعمل والوعي والعمل بتوصيات الامام الراحل (رض) والابداع والامل بالمستقبل وعدم الخوف من العدو وعدم الاستسلام امامه.

واشار سماحته الى المناسبات التاريخية ليوم 13 آبان واهمها السيطرة على وكر التجسس الاميركي (السفارة الامركية السابقة بطهران) واضاف، ان هذا اليوم هو في الحقيقة يوم الشباب المؤمن الذي بمبادرته في السيطرة على وكر التجسس قد سلب من العدو اي قدرة على التحرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى