الأخبار البارزةشؤون دولية

قائد الثورة الاسلامية يلقي خطابا في يوم القدس العالمي ..

أعلن نائب رئيس المجلس التنسيقي للاعلام الإسلامي، ان قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي، سيلقي خطابا متلفزا بمناسبة يوم القدس العالمي، الذي يصادف آخر جمعة من شهر رمضان المبارك 7 مايو الجاري.

اعلن ذلك نصرت الله لطفي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين لشرح برامج يوم القدس العالمي، وقال: خطاب قائد الثورة الإسلامية، آية الله العظمى الإمام الخامنئي، بمناسبة يوم القدس العالمي، سيبث على الهواء مباشرة الى الشعب الإيراني والعالم الإسلامي، على القنوات التلفزيونية المحلية والأجنبية يوم الجمعة 7 مايو/ايار الجاري في الساعة 11 صباحا بتوقيت طهران (السادسة والنصف حسب توقيت غرينتش).
واضاف لطفي: على الرغم من أن الغرض الأساسي من اقامة مراسم يوم القدس العالمي، هو في الواقع إرث دائم لإحياء الإسلام المحمدي الاصيل، هو الدفاع عن القضية الفلسطينية وإحباط مؤامرة نظام الهيمنة والصهيونية لنسيان قضية القدس التي هي القضية الأولى في العالم الإسلامي، لكن لابد من الاهتمام بهذه القضية المهمة والرسالة الحقيقية وتوضيحها.
ووصف يوم القدس بأنه مؤشر على التمييز بين الحق والباطل، وقال: في السنة الثالثة والسبعين على احتلال القدس، أصبح هذا اليوم ذو أهمية مضاعفة مقارنة بالسنوات السابقة ، لأننا شهدنا أحداثًا مثل خيانة عدد من القادة العرب في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف، واغتيال الشهيد فخري زادة، وفي اغتيال شهيد القدس والمقاومة القائد الشهيد قاسم سليماني، وأعمال التخريب في موقع نطنز النووي.

واشار نائب رئيس المجلس التنسيقي للاعلام الاسلامي الى عدم امكانية اقامة مسيرة بالسيارات والدراجات النارية على غرار العام الماضي في يوم القدس العالمي بسبب الموجة الجديدة من انتشار فيروس كورونا المستجد، اضافة الى منع اقامة المسيرات والتجمعات الشعبية.

ولفت لطفي الى ان أحد البرامج البديلة ليوم القدس هو احياء الانتفاضة عبر الفضاء الافتراضي، وقال: برنامج آخر هو أنه في يوم القدس ستزين السيارات في المدن بملصقات تتعلق بالمقاومة والشهيد سليماني.
واشار الى اقامة المؤتمر الدولي الثاني حول القدس في الفضاء الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة شخصيات علمية وثقافية وسياسية من 20 بلدا برئاسة آية الله اعرافي مدير الحوزات العلمية وعضو مجلس صيانة الدستور يومي 4و5 مايو الجاري.
واضاف: سيعقد لقاء بعنوان “تحرير القدس قريب” بحضور ممثلي حزب الله اللبناني والجهاد الإسلامي وحركة حماس في ايران وبحضور إعلاميين يوم الأربعاء 5 مايو.
كما اشار لطفي الى عقد اجتماع آخر بعنوان “تحرير القدس قريب” في مسجد الامام الصادق (ع) في ساحة فلسطين بالعاصمة طهران يوم الخميس 6 مايو، بمشاركة الامين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية حميد شهرياري، وسفيري فلسطين واليمن وممثلي حركة الجهاد الاسلامي وحماس في ايران.
كما اشار الى اختيار وسم وشعار القدس خلال العام الجاري، بهدف إنشاء حملات افتراضية محلية ودولية واسعة النطاق، ووسم (هاشتاغ) واحد بثلاث لغات فارسية وعربية وإنجليزية وتم اختيار شعار واحد:
# القدس_اقرب
# قدس_شریف_نزدیکیم
#quds_is_closer
وشعار واحد: تحرير القدس قريب

واضاف نائب رئيس المجلس التنسيقي للاعلام الاسلامي: ان من البرامج الاخرى في يوم القدس العالمي، مراسم رفع علم فلسطين في الساحات والشوارع التي تحمل أسم فلسطين أو القدس، والشوارع التي كانت تمر فيها مسيرات يوم القدس كل عام، وفي نفس الوقت حرق علم الكيان الصهيوني المزيف والغاصب الصهيوني، والشيطان الاكبر اميركا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى