الأخبارعالمي

قائد إيراني: صواريخنا قادرة على تدمير المراكز المهمة لـ”اسرائيل” خلال 7 دقائق

أكد المستشار العسكري لقائد فيلق “قدس” التابع للحرس الثورة الإسلامية العميد أحمد كريم بور ، استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للرد الحازم والمدمر على أي اعتداء عسكري، لافتاً إلى أن جميع المراكز المهمة في الكيان الصهيوني قد جرى تحديدها وسيتم تدميرها بصواريخ بعيدة المدى في غضون 7 دقائق و 30 ثانية، في حال تعرضت إيران لأي اعتداء.

وخلال مراسم أقيمت في مدينة بندرعباس مساء الأربعاء إحياء لذكرى الشهداء أشار العميد كريم بور، إلى تصريح قائد الثورة الإسلامية بأن إيران سترد على أي هجوم بنفس المستوى وأضاف، بطبيعة الحال فإن أميركا لم تحدد أي مستوى لغاية الآن ويمكن القول أنها لا تمتلك الشجاعة والجراة والقدرة على ذلك.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية جاهزة للرد على أي اعتداء عسكري رداً حازماً ومدمراً، وأضاف، إنه حينما يقول سماحة قائد الثورة الإسلامية أنه لو استلزم الأمر سنسوي تل أبيب وحيفا مع الأرض في غضون 7 دقائق فلا مزاح في الأمر وأن جميع مدننا جاهزة لمثل هذه العمليات وليعلم الكيان الصهيوني وحلفاؤه ذلك.

وقال العميد كريم بور: لو أطلقت أي دولة صاروخاً نحو الجمهورية الإسلامية الإيرانية فإن جميع مراكز تلك الدولة ستُستهدف بواسطة مدننا (الصاروخية) تحت الأرض حيث أن مثل هذه العمليات ستنفذ من قبل بلادنا وفقا لقرار مجلس الأمن القومي وتوقيع القائد العام للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن العدو يصرخ باستمرار بأن الخيار العسكري موجود على الطاولة، وخاطب العدو قائلاً، إذن لماذا لا تقوم بتفعيل خيارك العسكري؟ إلى متى تريد أن يبقى على الطاولة؟ .

وأكد قائلاً، إن جميع المراكز المهمة في “إسرائيل” قد تم تحديدها وسيتم تدميرها في غضون 7 دقائق و 30 ثانية بسرعة 14.4 ماخ بواسطة صواريخ “سجيل” و”شهاب 3″ التي ستطلق بصورة آلية، فيما لو تعرضت إيران لاي اعتداء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى