الأخبار

في اليوم العاشر للعدوان على غزة.. 219 شهيداً منهم 63 طفلاً و36 سيدة و 16 مسناً

العدد ما زال مرشحاً للزيادة..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، صباح اليوم الاربعاء، حصيلة شهداء وجرحى عدوان الاحتلال على قطاع غزة المستمر منذ مساء الاثنين الماضي.

وأوضحت الوزارة في تصريح لها، ارتقاء 219 شهيداً منهم 63 طفلاً و 36 سيدة و 16 مسناً، إضافة إلى 1530 إصابة بجراح مختلفة.

وأفادت، أن العدد ما زال مرشحاً للزيادة، لافتة إلى أن طواقم الاسعاف والدفاع المدني مستمرة في اعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة.

وأكدت، إعفاء جميع جرحى العدوان المستمر على قطاع غزة من رسوم الخدمات الصحية المتعلقة بالإصابة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الصحة، أن القرار ساري العمل به منذ تاريخ 11/5/2021، وأنه يلغى جميع مع ما يتعارض مع هذا القرار.

واستشهد فجر اليوم، ثلاثة مواطنين، في قصف صهيوني استهدف شقّة سكنية في شارع الشهداء بحي الرمال وسط مدينة غزّة، فيما تم تسجيل عدد من الإصابات في المكان بعد أن تجدّدت الغارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

ونفّذت الطائرت الحربية والمدفعية الصهيونية، في ساعات الفجر الأولى، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مع استمرار العدوان على القطاع لليوم العاشر على التوالي.

واستهدفت الطائرات بالإضافة للشقة السكنية، موقعا شرق جباليا شمال قطاع غزة، ومنزلا في حي الزيتون، وأرضا زراعية بمنطقة الزنة في خان يونس، كما أرضاً في محيط أبراج الأسرى على شاطئ بحر مدينة غزّة.

وفي وقتٍ سابق من الليلة، استُشهدت مُسنة في مدينة رفح جرّاء سلسلة غاراتٍ عنيفة شنّتها طائرات الاحتلال على مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.

وشنّت طائرات الاحتلال الصهيونية مساء أمس الثلاثاء، سلسلة غارات عنيفة على أجزاء ومناطق متفرّقة من مدينتي رفح وخانيونس.

وقالت مصادر محلية إنّ طائرات الاحتلال نفّذت نحو 50 غارة بشكلٍ متزامن، كانت معظمها في المناطق الشرقية لجنوب القطاع، مما أدّى لإصابة 7 مواطنين على الأقل.

واستهدفت الغارات أراضي وممتلكات المواطنين في: منطقة الزنة وقيزان النجار وحي المنارة شرق وجنوب خانيونس وخربة العدس ومصبح برفح جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى