القدس

عصابات المستوطنين تقتحم المسجد الاقصى بحماية شرطة الاحتلال

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الاثنين، بأن عصابات المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وذكرت دائرة أوقاف القدس المحتلة، أن 47 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوساً تلمودية، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

يشار إلى أن 106 مستوطنين اقتحموا الأقصى منذ أمس، وذلك بعد فك الاغلاق الذي فرضته سلطات الاحتلال في العاصمة المحتلة، لمواجهة كورونا.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا- عدا الجمعة والسبت فهما عطلة رسمية لدى الاحتلال- لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال. وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد على فترتيْن؛ الصباحية من الساعة 07:30 بتوقيت القدس المحتلة حتى الساعة 11:00، والمسائية تستمر لمدة ساعة من بعد صلاة الظهر.

وفي سياق متصل، تواصل مجموعات المستوطنين عربدتها وأنشطتها العنصرية في مختلف محافظات الضفة المحتلة، حيث أعلن مستوطنون اليوم، إقامة تجمع لهم في البادية الشرقية بمحافظة بيت لحم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، إن مستوطنين وزعوا منشورًا بشأن عزمهم إقامة تجمع في تلك المنطقة، بهدف التوسع الاستيطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى