الأخبارالعالم العربي

عبوة ناسفة تستهدف معبر نصيب – جابر الحدودي السوري الأردني

استهدف إرهابيون بعبوة ناسفة، إحدى النقاط الأمنية على الجانب السوري من المعبر الحدودي السوري الأردني بمحافظة درعا جنوب سوريا.

وقال قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار الدندل لوكالة “سبوتنيك” إن “انفجار العبوة الناسفة التي زرعها مجهولون قرب إحدى النقاط الأمنية انفجار العبوة الناسفة في معبر نصيب- جابر الحدودي السوري الأردني، لم يسفر عن أي إصابات بشرية”.

وأكد الدندل أن “من قام بزرع العبوة، كانت غايته إحداث أكبر قدر من الوفيات والأضرار، إلا أن الأضرار كانت مادية فقط”.

كما شدد على أن “القوى الأمنية والشرطية ستستمر بعملها بكل حزم وقوة لمكافحة كل أذناب الإرهاب ممن يحاولون تهديد الاستقرار والأمان في هذه المحافظة”، لافتاً إلى “استمرار مكافحة كل أشكال الفوضى والإرهاب التي كان يقوم بها بعض الخارجين عن القانون في المعبر خلال السنوات الماضية”.

وفور الانفجار قامت الجهات الأمنية على الفور بأعمال تمشيط احترازية لمختلف منطقة لمعبر الحدودي.

وأشار قائد الشرطة إلى أن “حركة المعبر لم تتأثر بالمطلق جراء انفجار العبوة، وأن عملياته تسير بشكل طبيعي والجهات المعنية تقوم بعملها على أكمل وجه”.

وتم فتح معبر نصيب – جابر الحدودي بين الأردن وسوريا في الاتجاهين في 29 أيلول/سبتبمر الماضي.

وكشف مسؤول أردني الأسبوع الماضي الموعد المحتمل لإعادة تشغيل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة وهي بمحاذاة المعبر الحدودي “جابر- نصيب”.

وقال مدير عام المنطقة عرفان الخصاونة، في تصريحات صحفية إنه “من المرجح إعادة تشغيل المنطقة قبل نهاية العام الحالي”، لافتاً إلى أن “الوضع الأمني شهد تحسناً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى