الأخبارالقدس

ظاهرة خطيرة.. الترويج لقمصان تدعوا لهدم المسجد الأقصى المبارك..

 

في ظاهرة خطيرة، دعا أعضاء “منظمة عائدون للهيكل نشطائها إلى المشاركة في مسيرة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت شعار “هدم المسجد وبناء الهيكل”، وفقاً لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس.

 

وأشارت هذه المواقع إلى أن ما تدعى “منظمة الهيكل” دعت إلى هذه المسيرة في خطوة منها للضغط على الحكومة “الإسرائيلية” بهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل مكانه، حيث ستبدأ المسيرة تجمعها في ساحة صهيون عند الساعة الخامسة والنصف من بعد ظهر اليوم ومن ثم تتوجه الى المسجد الأقصى، لإشعال الشموع بمناسبة عيد الانوار “الحانوكا” اليهودي، ولم تحصل هذه المسيرة على تصريح من الشرطة الاسرائيلية وفقا لهذه المواقع.

 

وقامت ما تسمى “منظمة الهيكل” بتوزيع ما يقارب 150 قميصاً كتب عليها شعارات لهدم المسجد الأقصى، وسيقوم نشطاء هذه المنظمة والمستوطنون بارتداء هذه القمصان في مسيرة اليوم.1

 

ويتضح مما كتب على هذه القمصان نوايا هذه المنظمة لهدم المسجد الأقصى وبناء “الهيكل المزعوم” مكانه، حيث كتب على بعضها هل يضايقك المسجد الأقصى ؟ وشعار آخر يظهر رافعة ثقيلة وهي تحمل قبة الصخرة وكتب عليها “عائدون الى الحرم” وأخرى كتب عليها “نبني الهيكل” وأخرى كتب عليها تساؤل تحريضي لوجود قبة الصخرة في مكان “الهيكل”، وظهر أيضا على القمصان معدات للبناء وهي تهدم قبة الصخرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى