الأخبار

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة

اعتداءات متكررة

شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس السبت، عدة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ انفجارات ضخمة سمعت وسط قطاع غزة، ناجمة عن استهداف طائرات الاحتلال لموقع تابع للمقاومة.

وأوضحت المصادر، أنّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقع “عرين” خلف شركة الكهرباء، بـ3 صواريخ.

وأضافت “الطيران الحربي يشن سلسلة من الغارات في محيط محررة نتساريم غرب المحافظة الوسطى”.

وأشارت إلى أن الطائرات استهدفت محيط ميناء خانيونس جنوب القطاع، فيما ردت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة بالتصدي للطيران المتواجد في سماء المدينة.

كما واستهدفت طائرات الاستطلاع موقعاً يتبع للمقاومة غرب مدينة غزة بصاروخين.

وبيّنت مصادر محلية، أنّ “طائرات الاحتلال الحربية استهدفت أرضاً زراعية قرب منطقة المشتل شمال غرب مدينة عزة بعدد من الصواريخ”، فيما أشارت إلى أنّ “طائرات الاحتلال استخدمت الصواريخ الارتجاجية في غاراتها على القطاع”.

وبالتزامن، أطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه مراكب الصيادين في عرض بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ قواته “هاجمت مواقعاً لإنتاج وتخزين السلاح في قطاع غزة رداً على قنص الجندي”.

ويأتي ذلك، في وقت أفادت فيه وسائل إعلام العدو، بإصابة جندي صهيوني بجراح حرجة برصاص المتظاهرين على السياج الحدودي شرق مدينة غزة.

وأكدت القناة 13 العبرية، أن الرقابة العسكرية سمحت بنشر إصابة جندي من وحدة “المستعربين” بجراح حرجة بإطلاق نار على حدود غزة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم قوات “حرس الحدود”، “في وقت سابق الليلة، أصيب مقاتل من دورية حرس الحدود من الوحدة السرية في الجنوب بجروح قاتلة نتيجة إطلاق نار على السياج الحدودي شمال قطاع غزة خلال مواجهات دارت هناك”، مشيرةً إلى أنه “يتم إجلاء المقاتل بطائرة هليكوبتر لتلقي العلاج الطبي في مستشفى سوروكا”.

ومن جانبه، قال نائب مدير مستشفى سوروكا: “إصابة الجندي حرجة جداً .. لقد أصيب بالرأس بشكل مباشرً.

وفي تعليقه على الأحداث شرق مدينة غزة، قال ما يسمى وزير الأمن بيني غانتس إن “الأحداث في غزة خطيرة”.

وأضاف “غانتس”: سيكون هناك رد إسرائيلي، ونحن الآن في ساعات حساسة، متابعاً “الحادثة التي أقامتها حماس خطيرة جداً”، كما جاء عبر القناة 13 العبرية.

وكان المئات من المواطنين توافدوا إلى مخيم ملكة شرق مدينة غزة، مساء يوم السبت، للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى ورفضاً للحصار.

كما وأكدت وزارة الصحة بغزة، إصابة 41 مواطناً بجراح مختلفة برصاص الاحتلال من بينهم 22 طفلاً ومن بين الإصابات حالتين بحالة حرجة و 35 اصابة متوسطة و4 اصابات طفيفة وكان من بين الإصابات 27 إصابة في الأطراف السفلية و2 اصابة بالأطراف العلوية و2 إصابة في البطن والظهر و4 إصابات في الرأس والرقية و6 إصابات في مناطق متفرقة من الجسم، كما جاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى