الأخبارالأخبار البارزة

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

بزعم الرد على إطلاق صواريخ

شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، الليلة، سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزّة، طالت عدّة مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ زراعية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طائرات الاحتلال قصفت بخمسة صواريخ موقعًا للمقاومة الفلسطينيّة شرقي مدينة غزة، ما أحدث دوي انفجارات ضخمة تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شرقي مدينة غزة، كما أغار الاحتلال على أرض زراعية فارغة شرق حي التفاح، ما  أدى لإصابة شاب وطفلة بجراحٍ طفيفة وجرى نقلهم لمستشفى الشفاء.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقع رعد شرقي حى التفاح ب غزة بعدة صواريخ، فيما تم استهداف نقطتي للضبط الميداني شرقي مُخيّم البريج ودير البلح في المحافظة الوسطى.

كما سُمع دوي انفجارات في المحافظات الجنوبيّة، فيما تسبّبت غارات الاحتلال بأضرارٍ تعرّض لها مستشفى الدرة للأطفال جراء قصف الاحتلال لأرضٍ زراعية شرقي حي التفاح.

كما تعرّض مركز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في حي التفاح لأضرارٍ كبيرة إثر قصف طائرات الاحتلال.

لاحقًا، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ طائرات الجيش أغارت على عدّة مواقع في قطاع غزة، زاعمًا أنّه تم استهداف مواقع لإنتاج الأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ خلال الليل نحو عسقلان.

ومساء أمس الجمعة، زعم جيش الاحتلال الصهيوني أنه اعترض صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش إنه “جرى رصد إطلاق صاروخين من القطاع وتم اعتراضهما في سماء عسقلان”.

ودوت صافرات الإنذار، مساء الجمعة، في عدّة مستوطنات صهيونيّة شمال القطاع ومدينة عسقلان المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى